09:50 صباحًا EET

وزير السياحة السوداني يفوز بشخصية العالم العربي السياحية للعام 2017

أعلن فى جدة بالمملكة العربية السعودية امس أسماء الفائزين بجوائز اوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2017 .
وفاز وزير السياحة السوداني محمد ابوزيد مصطفي بجائزة شخصية العام السياحية في العالم العربي بعد تنافس مع عدد من الشخصيات من الدول العربية.
وكان المركز السوداني للاعلام السياحي  الذي يقوده الاعلامي السوداني المعروف الاستاذ محمد عبدالقادر رشح الوزير ابوزيد للجائزة استنادا علي فتوحات عديدة في مجال السياحة نالها السودان مؤخرا ومنها عودته لعضوية منظمة السياحة العالمية واستضافته لاحدي مناشط المنظمة بحضور الدكتور طالب الرفاعي الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الي جانب جهوده في تضمين مواقع اثرية سودانية في منظومة التراث العالمي.


ونال السودان من قبل جوائز اكثر المدن العربية نموا في السياحة  في العام 2012 ، 2014 الخرطوم وبورتسودان الي جانب جائزة لوالي الخرطوم انذاك عبدالرحمن الخضر حينما اختير الشخصية العربية المساندة للسياحة.
وقد شارك فئ المسابقة 260 متسابق يمثلون 16 دولة عربية في 23 فئة إعلامية متخصصة فى السياحة وصوت 845 ألف مصوت وجاءت أكثر المشاركات من مصر فى 18 فئة والأردن في أربع فئات والسعودية فى 8 فئات والجزائر في 5 فئات والإمارات فى فئتين ولبنان اربع فئات وعمان في ثلاث فئات وقطر فى فئتين وجاء الكويت فى فئتين وليبيا فى أربع فئات والبحرين فى 4 فئات وتونس والسودان والمغرب وفلسطين واليمن فى فئة واحدة، وسيقام الاحتفال بحضور وسائل الإعلام العالمية والعربية .
يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبي دورتين، ومسقط دورتين.


وقال  الاستاذ حسين المناعي رئيس مجلس ادارة المركز العربي للاعلام السياحي في مخاطبته للحفل “شهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت في الأول من ديسمبر 2016 واستمر 30 يومًا، وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز”..
ولفت “المناعي” إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر بالإضافة إلى أربع متخصصين من الجزائر والسودان والسعودية والإمارات.

التعليقات