عين ع الإعلام

07:44 مساءً EET

توابع فيلم الجزيرة “المُفبرك”…ثورة غضب للإعلام المصري ضد قطر

منذ قيام قناة الجزيرة القطرية ببث أحد الأفلام المفبركه عن الجيش المصري علي شاشتها، وهي محاطه من جميع النواحي بهجوم حاد وناري من قبل الإعلاميون ومقدمي برامج “التوك شو” في مصر..حيث أصبح الامر أشبه بثورة غضب لإعلاميين مصر ضد قطر و القائمين علي قناة الجزيرة،،بسبب فلمها المسيء لجيش مصر العظيم.

في البداية قد قال الإعلامي “عمرو أديب خلال برنامجه: “الجزيرة لجأت للهجوم على الجيش المصري وأجلت الهجوم على السيسي من أجل إسقاط الجيش المصري ليكون مثل سوريا والعراق”.

وتابع: “الجزيرة في عهد الإخوان كانت هادية وصامتة ولكن لما الجيش فاق وقام في 30 يونيو رجعوا تاني يهاجموا الجيش المصري”، موضحًا أن الهدف من الفيلم المسيء أن يكون الجيش في محل دفاع عن نفسه من الجزيرة ولكن في الحقيقية قطر رسميًا تهاجم الجيش.

وعلقت من جانبها الإعلامية “لميس الحديدي” على الأمر بشكل مختلف، إذاعرضت تقريرًا مصورًا من داخل قوات الصاعقة بالجيش المصري، ووجهت خلاله تساؤلًا لقوات الصاعقة قائلة: “من يريد الخدمة في سيناء؟” ليرد الجميع بصوت قوي: “كلنا.. وتحيا مصر”.

كما شن الإعلامي وائل الإبراشي، أمس السبت، هجومًا على الجزيرة وفيلمها المسيء، قائلًا: “العلاقة بين الجيش والشعب في مصر لا تجدها في معظم دول العالم ، بمعنى أن العلاقة بين الجيوش والشعوب وعمومًا بها حالة من التماسك والترابط، لكن في مصر ربما هي أم هذا الترابط والتماسك”.

واستطرد: “لكن بعض الدول التي لا تملك جيوشًا ولا تعرف معنى كلمة جيش لأنها عاشت في حماية دول كبيرة وقواعد عسكرية ببلدها مثل قطر، فتجد مثلًا قناة الجزيرة تنتج فيلمًا متعلقًا بالتجنيد في مصر ومشاكله وأزماته”.

ولفت إلى أن قطر لا تفهم أن التجنيد الإجباري في مصر مهمة وطنية وإنسانية وأن أي مواطن في مصر لا يستطيع أن يرد ولو جزءً بسيطًا من الجميل لجيشه ولوطنه وبلده إلا بهذه المهمة الوطنية.

وأضاف: “مهما كانت متاعب هذه المهمة الوطنية، إلا أن هذه المتاعب تعلمنا الانضباط التام وتدخلها وبداخلك حالة من الارتباط الوثيق بها حتى لو كان بداخلك بعض المتاعب بسبب الانتقال من الحياة المدنية إلى حياة الجُندية”.

ووصف الإعلامي، “أحمد موسى”، مخرج الفيلم بـ”الخائن والحقير”، بعدما عرض صورة له، مشيرًا إلى أنه مصري الجنسية يدعى “عماد الدين السيد”، مؤكدًا أن قناة الجزيرة، هدفها تفكيك الجيوش العربية، في الوقت الذي تنعت فيه قوات الاحتلال بالجيش الإسرائيلي.

وأكد إنه سيرد بقوة على أي إساءة للجيش المصري من أي دولة أو قناة فضائية، قائلًا: “لكن الجيش لن يرد على هؤلاء الأقزام، فالدولة لن تضع رأسها برأس مجموعة من الخونة.

وتابع: “القناة اللي يمتلكها تمام بن حمد، اللثي عارف في كل أنحاء الوطن العربي بأنه ابن موزة، يتطاول على الجيش المصري الذي حمى أرضنا وبلدنا، ويعتبر الدرع والسيف للوطن العربي ولا يمكن السكوت على ذلك”.

وأعرب الإعلامي “تامر أمين” عن غضبه الجم من فيلم قطر المفبرك، واصفًا إياه بـ”البجاحة في الأداء الإعلامي”، قائلًا: “اللي اختشوا ماتوا، حالة التشرذم التي يعيشها الإخوان جعلتهم يدخلون في حرب مباشرة، جعلتهم يرون وجود القوات المسلحة هو سبب حفاظ مصر على تماسكها”.

وأكد، على أن التجنيد الإجباري في مصر هو دليل على الوطنية، وأن هذه الضريبة ستعود لنا في شكل حماية لأرضنا، مشيرًا إلى أن الالتحاق بالجيش المصري هو نوع من الحب، والوطنية وهذا لا تفهمه قناة الجزيرة، ولا من يقف خلفها.

ومن ناحية أخري في نفس السياق، قال الإعلامي “محمد موسى” مقدم برنامج “خط أحمر”، إذا أكد أن الجزيرة تخطت كل الخطوط الحمراء، وأقدمت على إنتاج فيلم مسيء للجيش؛ وذلك لأنها بمثابة آداة يستخدمها النظام القطري لبث سمه ومحاولاته الفاشلة لتدمير مصر، وإثارة الفوضى في الشعوب العربية، والمساهمة في تنفيذ مخططات الغرب ضد العرب.

التعليقات