مصر الكبرى

09:54 مساءً EET

محافظة الدقهلية يشيد بجهود إدارة مباحث التموين

أشاد محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، بالجهود المشتركة لإدارة مباحث التموين برئاسة العميد باهي حامد مدير الإدارة وبالتعاون مع الطب البيطري والصحة والتفتيش الصيدلي ومديرية التموين ودورهم البارز في مواجهة كافة صور الغش التجاري في جميع المجالات والعمل على ضبط أي حالات تلاعب وضبط الأسواق.

وأسفرت الجهود من خلال الحملات المكثفة بدائرة المحافظة عن ضبط العديد من القضايا في جميع المجالات حيث تم ضبط (442) قضية و (450) طن أرز و (30704) كيلو سكر و (72250) كيلو دقيق و (279) اسطوانة بوتاجاز وهي سلع مدعمة وذلك قبل تهريبها للأسواق بأسعار مخالفة، و (27937) طن منتجات غش تجاري ومقررات تموينية بقيمة (32013) جنيها، بالإضافة إلى (159) قضية عدم الإعلان عن الأسعار و(27) منشأة بدون ترخيص و(9) قضية ميزان غير مدموغ و(4) قضايا بخصوص إنفلونزا الطيور.

وقد تنوعت أسباب الضبط ما بين انتهاء الصلاحية وعدم وجود فواتير وعدم وجود ترخيص وبيع مواد مدعومة في السوق السوداء وعدم الصلاحية للاستهلاك الآدمي وعدم وجود سجل صناعي أو علامة تجارية.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات ووجه المحافظ إلى ضرورة المتابعة المستمرة وإحالة جميع القضايا إلى النيابة لإعمال شئونها مع ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية والطبية باعتبارها قضية حيوية.

التعليقات