رياضة

08:08 مساءً EET

مفاجأة..”رياض محرز” ينافس “ميسي وكريستيانو” علي “الكرة الذهبية”

دخل الدولي الجزائري “رياض محرز” لاعب فريق ليستر ستي، في الدوري الإنجلزي، التاريخ من أبوابه، بعد إختياره ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، ومن هنا يعتبر محرز أول عربي ينضم لتلك الجائزة العالمية.

كانت قد أعلنت جريدة فرونس فوتبول، رسميا اليوم الإثنين، عن القائمة النهائية لـ30 لاعبا المرشح للكرة الذهبية العالمية، والتي جاء من ضمنها الدولي الجزائري “رياض محرز”، لينافس فيها أشهر لاعبي العالم في كرة القدم مثل “ميسي وكريستيانو رونالدو”.

ويتنافس 30 لاعبا على الفوز بلقب الكرة الذهبية ،التي عادت للمجلة الفرنسية بعد شراكة لمدة 6 سنوات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ،وسيتم إعلان القائمة بعد غدا على أن يتم إعلان الفائز باللقب قبل نهاية العام الحالي وبالتحديد في الأسبوع الأخير من 2016.

وكانت جائزة الكرة الذهبية قد بدأت عام 1956 ونالت شهرة واسعة لدرجة انها باتت أرفع وأغلى جائزة لأفضل لاعب في أوروبا قبل أن تصبح لأفضل لاعب في العالم عام 1995 ثم اندمجت مع جائزة الفيفا منذ عام 2010 وحتى 2016 قبل أن تنفصل عن الشراكة مع الفيفا قبل شهرين.

ويختار الصحفيون ومراسلو مجلة “فرانس فوتبول” حول العالم الفائز بجائزة الكرة الذهبية بمجرد إعلان اسماء الثلاثين لاعبا يوم الاثنين المقبل على أن يتم اعلان الفائز قبل نهاية العام.

 

التعليقات