عين ع الإعلام

07:36 مساءً EET

إعلان لـ«البيرة» علي شاشة التليفزيون المصري

كشف الكاتب الصحفي محمد طرابية عن ما وصفه بفضيحة التليفزيون المصري «ماسبيرو» متمثلًا في القنوات المتخصصة، بعد ظهور إعلان لأحد شرطات «البيرة» على شاشة التليفزيون، تزامنًا مع سقوط شهداء من القوات المسلحة في سيناء.

وقال «طرابية» في مقاله اليوم تحت عنوان « أسرار وحكايات ساخنة جدًا من قلب ماسبيرو!»، :« فى الوقت الذى كانت فيه قواتنا المسلحة تصدر بيانا رسمياً – مساء الأحد – تكشف فيه عن إستشهاد (3) وإصابة (2) من أبطال القوات المسلحة , وفى الوقت الذى كانت فيه الكثير من القنوات الفضائية الخاصة تعلن الحداد عبر شاشاتها حداداً على أرواح ال 12 جندياً الذى استشهدوا فى سيناء صباح الجمعة .

كان للتليفزيون المصرى ممثل فى القنوات المتخصصة رأى وتوجه آخر , حيث نقلت قناة النيل للرياضة مساء أمس حفل افتتاح بطولة شرم الشيخ ” سوهو سكوير” الدولية للتنس للسيدات، والذى شهد مشاهد راقصة وغنائية وموسيقى صاخبة , ولم تكن تلك هى الفضيحة الوحيدة حيث تبين ومن خلال شاشة القناة أن الراعى الرسمى للبطولة هو شركة ” هينكين ” ، وهي شركة هولندية لصنع الجعة ( البيرة وهى مشروب كحولي يحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون ) .

وتابع الكاتب الصحفي:« وهنا نتساءل : أليست مثل هذه الإعلانات مخالفة للبند 8 من المادة 3 من القانون رقم 13 لسنة 1979 بشأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون والتى تنص على أن من الأدوار التى يقوم بها الإتحاد ” إنتاج وإذاعة الإعلانات التجارية وفقاً للسياسات التي يضعها في هذا الشأن بما لا يخل بالقيم أو التقاليد العامة ” ؟ وهل هذه الإعلانات التى تروج لتلك المشروبات لا تتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع ؟ ولماذا لم يتم رفض نقل افتتاح هذا الحفل أسوة بقرار صفاء حجازى منذ أسابيع قليلة بمنع نقل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى بسبب إستشهاد بعض ضباط وجنود الجيش ؟!».

وواصل كلامه:« والسؤال الأهم : متى تكون لدى قيادات قطاع المتخصصة وفى مقدمتهم حسين زين رئيس القطاع رؤية وفكر يراعى مشاعر وأحزان المصريين على شهدائهم الأبرار ؟ وهل تعليمات وضغوط شركة بريزنتيشن الراعية للقناة أهم عند قيادات القطاع من هذه الدماء الطاهرة التى سالت من أجل مصر والدفاع عن شعبها ؟!».

 

التعليقات