منوعات

10:30 مساءً EET

معلومات لم تعرفها عن جزيرة “تشيوس” المصرية باليونان التي أثارت الجدل

تعد جزيرة “تشيوس” من الجزر المهمة في اليونان وتبلغ تقع علي مساحتها حوالي 50 كيلو متر مربع بالإضافة إلي الواجهة السياحية المتميزة لها عن غيرها من الجزر، لإحتوائها علي العديد من المعالم السياحية المختلفة حول العالم.

وكان من جانبه اكد مدير عام إدارة الأوقاف سابقاً، عاطف عثمان، في تصريحات صحفية، إن مصر تمتلك جزيرة باليونان تحتوي علي قصراً لمحمد على باشا حيث كانت هبة من السلطان العثماني لمحمد على والذي قام بعدها بوقفها للأعمال الخيرية في اليونان.

وكشف “عثمان” عن أبرز وأهم 5 معلومات متوفرة عن الجزيرة المصرية اليونانية وهي كالتالي:

– تعد جزيرة “تشيوس” المصرية اليونانية خامس أكبر الجزر في اليونان، وتعد وجهة سياحية مهمة.

– تاريخياً تعتبر جزيرة “تشيوس” المصرية اليونانية مسقط رأس الشاعر الإغريقي هوميروس مؤلف الملحمتين الشهيرتين “الإليادة والأوديسا”.

– تتميز شواطئ جزيرة تشيوس بمناظرها الساحرة، كما أن الهدوء الذي تتميز به شواطئها يضيف لها سحراً خاصاً ويجعلها قبلة لراغبي الاستجمام والهدوء.

– لا تزال أسواق وشوارع جزيرة “تشيوس” المصرية اليونانية تحتفظ بطرازها القديم، ما يجعل الجزيرة بمثابة متحف أثري مفتوح.

– تحتوي جزيرة “تشيوس” المصرية، على العديد من المعالم السياحية سواء الإغريقية أو البيزنطية أو الإسلامية، أبرزها المتحف البيزنطي والمسجد العثماني القديم، وقلعة محمد علي.

وكانت قد أثارت جزيرة “تشيوس” المصرية اليونانية جدلاً واسعًا في الشارع المصري، بعد ظهورها للإعلام المصري، نظراً لعد معرفة أغلب المصريين عن ملكية مصر لجزر فى اليونان.

 

 

التعليقات