حوادث

07:41 مساءً EET

تأجيل محاكمة المتهمين بـ”أحداث كرداسة” للغد

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسة “أحداث مذبحة قسم شرطة كرداسة” للثلاثاء 26يوليو لاستكمال سماع باقي شهود الإثبات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد انتهت من سماع شاهد إثبات بمركز مباحث قسم كرداسة، وذلك في إعادة محاكمة 155 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة كرداسة”، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وعقب الانتهاء من سماع أقواله، أبدى الشاهد طلبه للمحكمة، بتمكينه من الإدعاء المدني ضد المتهمين، بسبب الإصابات التي لحقت به في قدمه أثناء تواجده بالواقعة.

من جانبه رد رئيس المحكمة ، معقبًا على طلب الشاهد، قائلًا له بأنه لكي يتمكن من الإدعاء مدنيًا ضد المتهمين، فإنه ينبغي إعلامهم بقيمة الدعوى من خلال محامٍ يتولى تحرير عريضة الإدعاء المدني، بما في ذلك القيمة المادية التي يرغب بها فضلًا عن سبب الإدعاء مدنيًا.

وكانت النيابة، قد وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

التعليقات