ثقافة

04:30 مساءً EET

تكريم فنانى المملكة العربية السعودية بشرم الشيخ

تم تكريم عدد كبير من الفنانيين التشكيليين من المملكة العربية السعودية بمهرجان الابداع للفنون التشكيلية وعدد من الدول العربية المختلفة منها الاردن والبحرين وسوريا والعراق والامارات والذي اقيم بمنتج دومينا كورالى باى بمدينة السلام ( شرم الشيخ ) وبالتعاون مع مؤسسة لمسات للفن التشكيلي .

حيث شارك عدد كبير من هؤلاء الفنانين بلوحاتهم وكانوا سعداء بالتجمع العربى الذى تظمه الفنان التشكيلي على خالد رئيس المهرجان وبرعاية مؤسسة لمسات .

حيث شارك الفنان التشكيلي عبد الرحمن المغربى ومسيرته الفنية التى تعدت 25 عاما فى اقامة المعارض الشخصية وشارك فى اكثر من 500 معرض مشترك واما عن الفنانة غالية القثامى شاركت فى العديد من المعارض منذ عام 1417 ه وخاصه بمركز الملك عبد الله للمعاقين .

وشارك الفنان التشكيلي فهد الجابري وقلا ان الممهرجان ضم عدد كبير من الدول العربية والهدف الوحدة العربية وخاصة اقامتة بمصر ومدينة السلام شرم الشيخ شئ مشرف

اما عن الفنانة ليلي مطر فلوحاتها تعبر عن المراه ومهما تخفيه بداخلها عن الناس فهو يظهر بعيونها اما عن الفنان التشكيلي محمد الحارثى شارك ايضا بالعديد من المعارض والورش الفنية داخل المملكة وخارجها .

الفنان محمد مهدى شارك بالعديد من المعارض بالولايات المتحدة الامريكية ومصر وبريطانيا والروسيا وغيرها …والفنان التشكيلي محمد عبد الواحد بوقس وشارك باكثر من 50 معرض مشترك وحاز على العديد من الجوائز من دول مختلفة .

اما عن الفنانة مرفت زكى قواس اعربت عن سعادتها لحضورها ومشاركتها فى هذا المهرجان الناجح وهو فى باكورته الاولى اما عن الفنانة التى شاركت باكثر من  معرض ومهرجان فنى وهى منيرة صالح الحبسى وهى عاشقه لعملها وموهبتها التى تبدع بها وقالت انها ستستمر فى ذلم وخاصة لو مهرجان للفن داخل مصر.

وشاركت ايضا النانة التشكلية مها منديلي وهى اكثر اهتمام بالمشاركة فى معارض التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية زايضا الفنانة نورة البدراني التى تهتم بفن البورتريه والفن التجريدي ومشاركتها ايضا بالعديد من المعارض وبالنسبة للفنانة هتاء نتو والتى حضر نيابة عنها اخيها فقد حازت على العديد من الجوائز وشاركت فى العديد من المعارض حيث قام الدكتور عصام لبرام مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية بتكريم هؤلاء الفنانين التشكيلين.

التعليقات