محليات

10:05 مساءً EET

رغم السيطرة علي تسرب الإمتحانات..«وزارة التعليم» تتلقي صدمة جديدة

نشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» اليوم امتحان مادة التفاضل والتكامل للثانوية العامة والإجابة الخاصة بالامتحان، برغم تصريحات قيادات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بالسيطرة على زمام الأمور ووقف نزيف تسرب الامتحانات منذ اليوم الأول له.

وقال أيمن البيلى، الخبير التربوى، إن امتحان مادة التفاضل والتكامل ونموذج الإجابة المطبوع الخاص به تم تسريبهما ونشرهما على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، رغم تصريحات محمد سعد، نائب المشرف العام على الامتحانات، بقدرة الوزارة على وقف عملية التسريب.

وأضاف البيلى أن الوزارة تجاهلت مسئوليتها عما يحدث، ووضعت على عاتقها التفرقة بين تسريب الامتحانات من داخل لجنة الامتحانات بالوزارة والغش الإلكترونى من خلال نشر الامتحانات من قبل الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعى، قائلاً «الوزارة تتعامل وكأنها غير مسئولة عن الغش الإلكترونى، وهذا كارثة كبيرة، والأيام الماضية أثبتت فشل الوزارة».

وأكد البيلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام فقدت مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين الطلاب بعد تسريب الامتحانات وانتشار الغش، إلى جانب تجاوزات أخرى كثيرة فى بعض المحافظات، وأكد أن «نتيجة الثانوية العامة المقبلة حال إعلانها باطلة لأن الامتحانات فقدت مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة».

وذكر «البيلى» أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، وقيادات الوزارة يتعاملون مع امتحانات الثانوية العامة على أنهم قيادات تسيير أعمال وليسوا مسئولين عما حدث من تجاوزات فى الامتحانات وتسريبها، متناسين الهدف الأساسى من العملية التعليمية.

وأدانت نقابة المعلمين المستقلة استمرار تسريب الامتحانات وحالة الغضب التى تنتاب أولياء الأمور، واصفة الأمر بالفوضى المستمرة دون اتخاذ إجراءات رادعة للحد من التسريبات والغش.

وقال حسين إبراهيم، الأمين العام للنقابة، إن غرفة العمليات بالنقابة رصدت العديد من التجاوزات التى تثبت استمرار المسلسل الهابط، في إشارة منه لاستمرار تسريب الامتحانات والغش، وعدم المساواة بين الطلاب بعضهم البعض تجاه امتحان واحد، وحصول البعض على الامتحانات بطريقة أو بأخرى بحسب قوله.

التعليقات