الحراك السياسي

06:30 مساءً EET

مستشار “السيسي” يكشف حقيقة تدخله لإجراء مصالحات مع الإخوان بالسجون

نفى الشيخ أسامة الأزهرى، عضو مجلس النواب، ومستشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشاركته فى إجراء أى مصالحات لشباب الإخوان فى السجون المصرية.

وأكد الأزهري أن إحدى الصحف طالعتنا أمس الثلاثاء ، بعنوان  على صدر صفحاتها الأولى يحمل من الإثارة أكثر ما يحمل من الحقيقة تحت عنوان “مستشار السيسي يقود مراجعات فقهية مع السجناء الإسلاميين .. الأزهري يفند أراء الإخوان وداعش لسجناء العقرب”.

وأكد تقديره واحترامه لجميع وسائل الإعلام لما لها من دور فى بناء المجتمعات والأوطان إلا أن ما نشرته الصحيفة في هذا الصدد غير صحيح بالمرة ويفتقد التثبت وتحري الصواب، والحقيقة هي أن محاضراتي داخل السجون دورية ومتكررة وليست الأولى كما ألمحت الصحيفة، وهي تأتي فى إطار التعاون الدائم بين وزارة الداخلية والمؤسسات الدينية من أجل حث السجناء على الانضباط والإصلاح والتهذيب وإسداء النصح سواء داخل السجن أو خارجه عندما يخرجون للمشاركة فى بناء وطننا الغالي بإيجابية تجاه المجتمع، وهو تقليد معمول به فى كل بلاد العالم وليست مصر فقط.

وأضاف:” أود التوضيح أن اللقاء المشار إليه وغيره من اللقاءات السابقة والتى نشرته وسائل الإعلام فى حينه جاء بمناسبة دخول شهر رمضان المعظم لإعادة تأهيل النفس وجدانيا ومعرفيا وأخلاقيا وهو الأمر الذى التبس على الصحيفة وغيرها من وسائل الإعلام بإطلاق عدة تصريحات غير دقيقة حول مراجعات فكرية تجري داخل السجون، لاسيما وأن هناك مؤسسات وهيئات أخرى دعتني لإلقاء عدة محاضرات تثقيفية حول الاستعداد للشهر الكريم”.

التعليقات