الحراك السياسي

09:31 مساءً EET

طياران تركيان يكشفان مفاجأة جديدة بشأن موقع سقوط الطائرة المصرية

ذكرت وكالة “دوغان” التركية للأنباء، نقلا عن تصريحات 2 من الطيارين الأتراك لبرج مطار “أتاتورك” الدولي باسطنبول، أنه وبعد 20 ساعة تقريبا من اختفاء الطائرة المصرية المنكوبة عن شاشات الرادارات، وعند الساعة 2.30 فجر الخميس الماضي بتوقيت القاهرة، أي 3.30 بتوقيت اسطنبول ظهر جسم غامض بضوئه الأخضر لهما وهما يقودان طائرة تابعة للخطوط التركية، لافتة إلى أن الطيارين أكدا رؤيته الساعة 11.30 قبل منتصف ليل الخميس بالتوقيت التركي.

وأضافت الوكالة التركية للأنباء، أن الجسم الذي رأه الطياران كان على ارتفاع من 2000 إلى 3000 قدم فوقهم، أي اقترب من 60 سم إلى 915 مترا من طائرتهما الـ “Boeing 737-800” والتي كانا يتوجهان بركابها إلى اسطنبول من مدينة “بوردوم” السياحية التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث اختفت قربها “الإيرباص” المصرية عن الرادار، وهي مسافة تقطعها طائرة بأقل من 20 دقيقة.
وقال الطياران إن ما عايناه من قمرة القيادة “اختفى فجأة، ونعتقد أنه جسم طائر مجهول” أو المعروف اختصاره دوليا بأحرف UFO المشيرة إلى Unidentified flying object.
وفي سياق متصل أوردت صحيفة “ملييت” التركية، الخبر نفسه، وفيه يتحدث أحد الطيارين إلى من كان يستمع إليه في برج المراقبة بالمطار التركي، متحدثا عما رأه ورفيقه من جسم مجهول بضوء أخضر “مر واختفى” قبل نصف ساعة من هبوط الطائرة التي كانا فيها بمطار اسطنبول.

التعليقات