حوادث

02:47 مساءً EET

التقرير الطبي لضحايا حادث حلوان الإرهابي

انتهت مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور هشام عبدالحميد، من إعداد تقريرها الطبي المبدئي الخاص بالحالة التشريحية وأسباب الوفاة لــ8 شهداء من رجال الشرطة في حادث حلوان الإرهابي.

وكشف تقرير الطب الشرعي المبدئي أن الوفاة نتيجة طلقات نارية في أماكن متفرقة بالجسم الصدر والرأس والرقبة والبطن، حيث اخترقت أجسادهم أكثر من 50 طلقة نارية، وأغلبها دخلت من البطن أو الصدر وخرجت من الظهر، بالإضافة إلى أنه تم العثور على بعض الطلقات المستقرة داخل جثمان أحد الضحايا.

وتبين أن عدد الطلقات داخل كل جثمان متفاوتة، حيث تم العثور على جثمان به 12 طلقة وجثمان أخرى اخترقه 5 طلقات.

وأكد التقرير أن كل الطلقات تم إطلاقها من من مسافة قريبة لا تتعدى 3 أمتار فضلا عن أنه تم سحب عينات “DNA” وتصويرهم وترقيمهم بعد التعرف عليهم جميعهم، وإنهاء جميع اللاجراءات اللازمة من تصاريح الدفن وتسليمهم لذويهم أمس الأحد.

ومن المقرر، تسليم تقرير الطب الشرعى النهائى لضحايا حادث حلوان الإرهابى إلى النيابة العامة خلال أيام.

يذكر أن مصدرًا أمنيًا مسئول بوزارة الداخلية أكد أن 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي لسيارة ربع نقل، اعترضوا سيارة مأمورية رجال مباحث حلوان، أثناء تفقد الحالة الأمنية في شارع عمر بن عبدالعزيز، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاهها من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وأسفر الحادث عن استشهاد كلٍ من: ملازم أول محمد محمد حامد، وأمناء الشرطة: “عادل مصطفى محمد وأحمد حامد محمود وعلاء عيد حسين وصابر أبوناب أحمد وأحمد مرزوق تمام وداود عزيز فرج وأحمد إبراهيم عبداللاه.

التعليقات