محليات

07:07 مساءً EET

ننشر تقرير الأمن الوطني بشأن الـ26 متهمًا بالتظاهر فى “جمعة الأرض”

تلقت نيابة قصر النيل تقرير تحريات الأمن الوطنى، حول الـ 26 متهمًا بالتظاهر فى “جمعة الأرض”.

ونص التقرير على إطلاع بعض العناصر الإخوانية استغلال المشاكل الجماهيرية وتحريض المواطنين على العصيان المدنى بتكثيف الفاعليات المختلفة والتى هى (تظاهرات، مسيرات، سلاسل بشرية، وقفات احتجاجية) على أن يتحللها القيام باعمال عنف والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة وتحريض عناصرهم على كتابة كلمات مسيئة لمؤسسات الدولة ورموزها على الجدران.
وأضاف التقرير، أنهم يقومون بنشر أخبار مغلوطة وتضخيمها، تورط اللجان الالكترونية لتنظيم الاخوان ببس الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعى التى تتضمن دعوات الخروج عقب صلاة الجمعة فى مظاهرات مناهضة للدولة والتوجه للميادين العامة والاشتباك مع الشرطة والاعتداء على المنشآت العامة والحيوية الموجودة بمحيط المظاهرات، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والعمل على مهاجمة أقسام الشرطة بهدف خلق حالة من الفوضى والسيطرة على مقاليد الحكم.
وأشار التقرير إلى أن عناصر تنظيم الإخوان ومثيرى الشغب بالتجمع فى ميدان طلعت حرب ومصطفى محمود الساعة الواحدة ظهرا يوم الجمعة دون الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة مخالفين قانون الحق فى التظاهر.
وذكر التقرير انه حالة ملاحظة المتظاهرين للقوات الشرطية تفرقوا وتجمعوا فى مسيرة أخرى على سلالم نقابة الصحفيين وخارجها، ورددوا الهتافات المعادية للنظام، كما قاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام السيارات وأثاروا فزع المواطنين.

التعليقات