محليات

11:43 صباحًا EET

بالفيديو.. مسئول بالإسكان: أراضي القرعة التي تطرحها وزارة اﻹسكان لا يجوز المتاجرة فيها‎

أعلن هاني يونس المستشار الاعلامي لوزارة الاسكان، عن طرح 21600 قطعة أرض، غدا الاحد، بمساحات متعددة لمختلف الشرائح “الاسكان الاجتماعي والمتميز والاكثر تميزاً”، ويعد هذا أضخم طرح لأراضي القرعة تم في تاريخ وزارة الاسكان، مشيراً انها المرحلة الاولى من اجمالي 60 الف قطعة سيتم طرحها مستقبلا.

وأوضح “يونس”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك عندنا” المذاع على فضائية “المحور” اليوم السبت، أن الطرح سيتم ببنك “التعمير والاسكان، بجميع فروعة ، مشيراً الى ان مساحات أراضي الاسكان الاجتماعي صغيرة تبدأ من 209 أمتار الى 275 مترا، ويطبق عليها قانون الاسكان الاجتماعي، والذي ينص على عدم بيعها او عمل توكيل بالشهر العقاري، من جانب الفائزين بها، لمنع التجارة فيها، لانها مدعومة من الدولة بأسعار مخفضة.

ويأتي بعد ذلك، أراضي الاسكان المتميز والتي تبدأ مساحتها من 300 مترا حتى 1500 متر، ثم الاراضي الاكثر تميزا بنفس المساحات ولكنها في مناطق اكثر تميزا، حسبما أفاد.

ويتم الاعلان عن القرعة بعد اغلاق باب التقديم مباشرا، باستاد المقاولون العرب، ويحصل الفائزين بالقرعة على نماذج معمارية لسرعة استخراج التراخيص والبناء.

وقال تهدف وزارة الاسكان لتحقيق أماني المواطنين بتملك الاراضي وتزويد الرقعة العمرانية لمحاربة المتاجرة باﻷراضي بتوفير اكبر قطع من اﻷراضي بالمدن الجديدة، حيث أن القرعة تغطي جميع المدن الجديدة.

التعليقات