الحراك السياسي

07:49 مساءً EET

الرئيس “السيسي” يتابع توفير السلع التموينية للمواطنين بأسعار مناسبة

أطلع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية الرئيس عبد الفتاح السيسي على الإجراءات الجاري تنفيذها من أجل توفير السلع التموينية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة واطمأن الرئيس السيسي على توافرها في الأسواق وتيسير حصول المواطنين عليها ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

كما استعرض الدكتور خالد حنفي خلال اجتماعه مع الرئيس اليوم السبت بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مشروع تطوير قواعد البيانات الخاص بالبطاقات التموينية فضلا عن مشروع إنشاء منظومة متكاملة للربط الإلكتروني بين مختلف مؤسسات الدولة.
واستعرض وزير التموين خلال الاجتماع جهود الوزارة للحفاظ على استقرار أسعار اللحوم وتوفير الدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين بالإضافة إلى ضبط أسعار السلع الغذائية بالتنسيق مع المنتجين ومالكي السلاسل التجارية التي توسع بعضها بافتتاح فروع جديدة لها وصل عددها إلى مائتي فرعٍ فضلا عن دخول سلاسل تجارية جديدة إلى السوق المصرية.
وأشار حنفي إلى أن المجمعات الاستهلاكية حققت أرباحا للمرة الأولى في عام 2015 مشيرا إلى التوجه نحو زيادة عدد المنافذ على مستوى المحافظات لتوفير السلع الأساسية والتموينية وضبط أسعارها من خلال خفض تكلفة النقل.
ولفت الوزير إلى أن مشروع “جمعيتي” الذي يهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى بمختلف المحافظات ساهم في توفير 60 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى دوره في توفير السلع واستقرار أسعارها.

التعليقات