عرب وعالم

11:54 صباحًا EET

كلينتون وترامب يتصدران السباق نحو البيت الابيض

تصدرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب السباق نحو البيت الابيض بعد فوزهما الساحق في الانتخابات التمهيدية في 12 ولاية امريكية مساء الثلاثاء.
وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان كلينتون فازت في سبع ولايات عن الحزب الديمقراطي هي ألاباما وأركنساس وجورجيا وماساتشوستس وتينيسي وتكساس وفرجينيا.
وفاز ترامب عن الحزب الجمهوري في سبع ولايات أيضا هي ألاباما وأركنساس وجورجيا وماساتشوستس وتينيسي وفيرجينيا وفيرمونت.
وفاز سيناتور ولاية فلوريدا الجمهوري ماركو روبيو الذي بدأ الاسبوع الماضي سلسلة هجمات شخصية على ترامب بأصوات التكتلات السياسية فقط في ولاية مينيسوتا.
وفاز سيناتور ولاية تكساس الجمهوري تيد كروز في ولايته تكساس وفي الولاية المجاورة اوكلاهوما ليدعم التصريحات التي قال فيها انه “يمثل البديل الوحيد لترامب في الحزب الجمهوري”.
وأعرب ترامب في تصريحات ادلى بها لدى اعلان نتائج التصويت انه يتوقع الفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية فلوريدا على روبيو.
وهزم سيناتور ولاية فيرمونت الديمقراطي بيرني ساندرز منافسته كلينتون في ولايتي فيرمونت واوكلاهوما كما حصد اصوات التكتلات السياسية ليهزم كلينتون كذلك في ولايتي مينيسوتا وكولورادو.
وأجريت الانتخابات التمهيدية مساء الثلاثاء في 12 ولاية امريكية هي ألاباما وأركنساس وجورجيا وماساتشوستس ومينيسوتا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرمونت وفرجينيا وألاسكا وكولورادو.

التعليقات