عرب وعالم

11:57 صباحًا EET

الأمير سلطان بن سلمان:«السياحة» تتطلع لمستوى أكثر تقدماً في التعاملات الإلكترونية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في مقر الهيئة بالرياض، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات د. عبدالعزيز بن سالم الرويس.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الهيئتين وأبرز المجالات والتطبيقات التقنية التي من شأنها خدمة القطاع السياحي في المملكة.

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان أن هيئة السياحة والتراث الوطني أرادت لها الحكومة عندما أنشأتها منذ ما يزيد عن خمسة عشر عاماً أن تكون نموذجا للمؤسسات الحديثة الذي نراه اليوم يحصل في العديد من المؤسسات الحكومية، كما كان مطلوباً من الهيئة أن تكون في طليعة المؤسسات الحكومية في التعاملات الالكترونية وهو ما أكده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – عندما كان ولياً للعهد، ووجه به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – الذي كان رئيساً لأول مجلس إدارة في الهيئة، وتابعه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي كان ولا يزال الملهم الأكبر لهذه المؤسسة والمؤثر الأهم في مراحل التأسيس، ومن هنا كان التزامها بالريادة في التعاملات الإلكترونية الحكومية، وعبر سموه عن تقديره للتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج (يسر)، مؤكداً على أهمية استمرار هذا التعاون وصولا إلى تحقيق الهدف الذي يتطلع له المواطنون ويستحقونه في هذه البلاد المميزة بتوفير خدمات الاتصال وتغطية المواقع السياحية والتراثية بشبكات الاتصالات والبيانات.

وافاد الأمير سلطان بن سلمان أن الهيئة العامة للسياحة تتطلع حاليا إلى الانطلاق لمستوى أعلى وللتقدم لمرحلة أكثر تقدماً في التعاملات الإلكترونية الحكومية من خلال مشروع التطوير الشامل الذي تعمل الهيئة حاليا على تنفيذه.

من جانبه أعرب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن سروره لما شاهده من مستويات متقدمة وصلت لها هيئة السياحة مما جعلها ضمن أميز الجهات الحكومية في تحقيق معايير التعاملات الالكترونية، مؤكداً على استمرار دعم جهود هيئة السياحة في جميع مشاريعها لتنمية هذا القطاع المهم، مبيناً أن هيئة الاتصالات ستعمل بالتعاون مع شركات الاتصالات ومزودي الخدمة على إطلاق برامج نوعية لدعم المبادرات التي تطلقها هيئة السياحة في جميع مناطق المملكة.

وحول تقييم برامج التعامل الإلكتروني الذي تنتهجه هيئة السياحة لإنجاز أعمالها، أشار د. الرويس إلى برنامج التعامل الإلكترونية (يسر)، واصفاً إياه بالبرنامج الطموح الذي يهدف إلى أن تصل تلك الخدمات للمستويات المرضية، موضحا أن هيئة السياحة من الجهات الحكومية التي وصلت إلى مرتبة متقدمة في مسألة التعاملات الإلكترونية، في الوقت الذي تُصنف فيه الجهات الحكومية إلى أربعة مستويات وبعض هذه الجهات وصلت إلى المستوى المتميز وعلى رأسها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

التعليقات