ثقافة

07:14 مساءً EET

“سرور” يوجه بتفعيل أنشطة المتاحف خلال اجازة نصف العام

يواصل قطاع الفنون التشكيلية جهوده لتعزيز الإنتشار الجغرافي للفنون وتدعيم ورش الأطفال وتلاميذ المدارس للكشف عن مواهبهم ومساعدتهم على قضاء أجازة نصف العام في ممارسة أنشطة تساعدهم على تفريغ طاقاتهم والتعبير عن أنفسهم من خلال الفنون.

وفي هذا السياق وجه ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بتفعيل أنشطة المتاحف والمراكز الثقافية خلال هذه الفترة وزيادة جرعاتها ومجالاتها لتغطي كافة الهوايات في مجالات الفن التشكيلي .. وأشار “سرور” أن أجندة القطاع خلال تلك الفترة تغطي مناطق ومحافظات مختلفة منها ورشة الرسم بمركز رامتان الثقافي وورشة الخط العربي بمركز راتب صديق الثقافي بالمنيب وكلاهما يخدمان أطفال محافظة الجيزة، وفي مركز الفنون المعاصرة بحلوان تُقام ورشتي رسم وخزف للأطفال من سن 10 : 15 سنة هذا بجانب صالونه الثقافي في السادسة من مساء الخميس 4 فبراير .. وإلى صعيد مصر حيث متحف ومركز عبدالرحمن الأبنودي للسيرة الهلالية تبدأ في صباح الأحد 7 فبراير ورشة عمل فنون تشكيلية (حفر ونحت على الخشب) للأطفال من سن 10 : 18 عام.

هذا بجانب المشاركة المتميزة لقطاع الفنون التشكيلية ولأول مرة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بعدد من الأنشطة منها معرض لمنتجات الحرف التراثية ومعرض للفن التشكيلي وورش فنية متنوعة فضلاً عن فعاليته الفنية ” الرسم على الأسفلت ” التي لاقت نجاحاً وصداً كبيرين وتُعد من أنجح الأنشطة على المستوى الجماهيري من حيث تفاعل وتجاوب ومشاركة زوار المعرض من مختلف الأعمار بها والتي تُقام كل جمعة في تمام الواحدة والنصف ظهراً ويشارك الجمهور فيها رئيس القطاع وعدد من الفنانين والمثقفين والصحفيين.

التعليقات