مصر الكبرى

04:15 مساءً EET

مصر للطيران توقع مذكرة تفاهم مع شركة AVIC الصينية فى مجال النقل الجوي

وقعت مصر للطيران مذكرة تفاهم مع شركة(AVIC) International Aero-Development Corporation الصينية فى العديد من المجالات منها التدريب والصيانة والخدمات الأرضية. قام بتوقيع مذكرة التفاهم شريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران و Zhang Guangjian رئيس شركة AVIC الصينية.

وفى هذا الصدد صرح شريف فتحى رئيس الشركة قائلاً: “يسعدنا التعاون مع شركة AVIC فى مجال صناعة النقل الجوى فمذكرة التفاهم هذه هى نواه لمزيد من التعاون وتفعيل المزيد من المشاريع المشتركة والمصالح المتبادلة فيما بين الشركتين.

 

 وأوضح فتحى  أن مذكرة التفاهم ستساهم فى تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر للطيران وشركة AVIC خاصة وأن الهدف من هذا التعاون هو إنشاء مركز إقليمى لصيانة الطائرات الصينية بالقارة الأفريقية بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء هناجر للصيانة وكذلك التوسع فى التسويق والإستفادة من مركز تدريب مصر للطيران لتدريب العاملين من شركات الطيران الأخرى فى القارة الأفريقية.

 

ومن ناحية أخرى، أعرب Zhang Guangjian رئيس شركة AVIC الصينية عن سعادته لتواجده فى مصر وتوقيعه لمذكرة التفاهم، حيث قال: أعلم جيداً مكانة الشركة الوطنية مصر للطيران وأعى تماماً تاريخها العريق والمشرف فى مجال صناعة النقل الجوى وهو ما دفعنا لإبرام هذا الاتفاق، كما أن شاهدته من امكانات الشركة سواء فى مجال الصيانه وما تتمتع به من ورش ومنشآت على أعلى مستوى أو مركز التدريب، وغيرها من الأنشطة والمجالات المتعددة والمختلفة التى تزخر بها مصر للطيران الأمر الذى سيثمر عن مزيد من المشاركات فى القريب العاجل.”

التعليقات