عرب وعالم

03:30 مساءً EET

“الرئيس اليمنى”يجتمع بقيادات التحالف والقيادات العسكرية في “عدن”

قام الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء ، بزيارة لمقر قوات التحالف العربي بمحافظة عدن .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ، أن هادى التقى بقيادة القوات الإماراتية والسعودية في عدن بحضور المبعوث الإماراتي الخاص لليمن علي بن مصلح الاحبابي.
وعقد الرئيس بعد ذلك اجتماعا مع القيادات العسكرية والأمنية وقيادة القوات الإماراتية والسعودية ضم اللواء حسين عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وعيدروس الزبيدى محافظ عدن ومراد الحالمي وزير النقل واللواء سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد ناصر مشبب والعميد على سيف النعمى قائدا قوات التحالف العربي في المحافظة والمقدم عبيد الشمري قائد القوات السعودية والعميد شلال شايع مدير أمن المحافظة .
وشرح هادى للمجتمعين تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية .. وطالب بمزيد من اليقظة والحذر لمواجهة القوى المتربصة التي تتعمد خلق بؤر التوتر والعراقيل لتعكير صفو الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات .
وقال إن هناك تحديات كبيرة لإفشال المشروع الانقلابي المتعدد الأدوار للحوثي وصالح ومن يقف ورائهما.. وحث الرئيس القيادات العسكرية على الإسراع في إعداد وتنظيم وتوزيع أفراد المقاومة الشعبية الذين تم تأهيلهم وتدريبهم ليقوموا بمهامهم في إطار الجيش الوطني كنواة أساسية له لاستتباب الأمن والاستقرار الذي ينشده المواطن.
وأشاد بمواقف دول التحالف العربي خاصة السعودية والإمارات على المواقف والتضحيات التي قدموها للانتصار على الميليشيات الانقلابية التي أعلنت الحرب على الشعب.