عرب وعالم

03:22 مساءً EET

“أردوغان” يصل “السعودية”

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، فى زيارة رسمية، تستمر يومين، لتلبية لدعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزير آل سعود، وذلك حسب ما ذكر موقع تركيا بوست التركي.

وأشار الموقع إلى أنه من المنتظر أن يستقبل، العاهل السعودي، الرئيس التركي، في مراسم رسمية بقصر اليمامة بالعاصمة السعودية، حيث يجتمع الجانبان في مأدبة غداء بالديوان الملكي، تليها محادثات بين وفدي البلاد يترأسها زعيما البلدين.

وقال الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمطار اتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، قبيل مغادرته إلى المملكة أن زيارته إلى السعودية تشكل فرصة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى التطورات في المنطقة.

وأضاف أنه سيتناول خلال الزيارة مع المسؤولين السعوديين مسائل متعلقة بالطاقة توليها تركيا أهمية خاصة، مشيراً إلى أنه سيبحث خلال اللقاءات أيضاً القضايا الحساسة في المنطقة على رأسها التطورات في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وتابع قائلا: “نواصل التضامن والتشاور مع المملكة العربية السعودية في مرحلة تكثفت فيها الجهود من أجل إيجاد حل سياسي في سوريا، وأؤكد أن هدفنا هو إحلال سلام دائم ومستدام وعادل في كافة مناطق الأزمات وعلى رأسها سوريا”.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا والتحالف الدولي اتخذوا خطوة في جرابلس -شمال شرقي حلب- خصوصاً من أجل تطهيرها من داعش، مؤكداً أن هذه الخطوة متواصلة وستنجح.

التعليقات