فن

11:56 صباحًا EET

في رمضان 2016.. «ليالي الحلمية» تعود.. و «الكيف» بقى مسلسل!

عندما تسمع كلمة “ليالي الحلمية”، يأتي في ذهنك مسلسل من أروع كلاسيكيات الدراما المصرية والعربية، وهو العمل الذي تناول تاريخ مصر الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات على مدى خمسة أجزاء، وشارك فيه نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل.

وسيشهد هذا العام، في الماراثون الرمضاني، عودة “ليالي الحلمية”، بجزء سادس جديد، يشارك فيه كلاً من: ممدوح عبد العليم وهشام سليم ومحمد متولى ومحسنه توفيق، ويكتبه أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، ويخرجه مجدي أبو عميرة، وذلك بعد وفاة صناعه المؤلف أسامة أنور عكاشة، والمخرج إسماعيل عبد الحافظ.

المسلسل يؤرخ لتاريخ المصر عبر تاريخ حي الحلمية الذي كان في بدايته حي راقي للباشوات والبهوات والطبقة الارستقراطية ثم تحول لحي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة والوسطى وتحت الوسطى من الشعب المصري.

ويشهد هذا العام أيضاً، تحويل فيلم “الكيف”، إلى مسلسل تليفزيوني بنفس الاسم، يكتبه السيناريست أحمد أبو زيد، نجل مؤلف الفيلم، الكاتب الكبير محمود أبو زيد، وذلك على طريقة مسلسل “العار” الذي تم عرضه في رمضان 2010.

يشارك في بطولة “الكيف”، كلاً من: أحمد رزق، وباسم سمرة، وعفاف شعيب، ويتولى إخراج العمل، المخرج الكبير محمد النقلي.

فيلم “الكيف”، هو الفيلم الذي تم عرضه في عام 1985، يناقش قضية المخدرات وتأثيرها على المجتمع، بطولة: محمود عبد العزيز، ويحيى الفخراني، ونورا، من إخراج: علي عبد الخالق.

التعليقات