محليات

12:44 مساءً EET

التأمينات توقع بروتوكولا لتحصيل الاشتراكات الكترونيا

وقعت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص الثلاثاء بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “e-finance” ممثلة في إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة في مجال التحصيل الإلكتروني.

وسيتم الربط بين مركز المدفوعات والمتحصلات الخاص بالشركة وبين مركز معلومات الصندوق لإتاحة الاستفادة من الشبكة الإلكترونية للشركة.

وقالت عبد الوهاب إن الربط بين الصندوق والشركة سيتم دون تحمل الصندوق أي أعباء مالية وفي حالة تطوير الخدمة أو استحداث أي بنود جديدة فلن يتم تحميل الصندوق أي أعباء تحت أي مسمى.

وأضافت أن البروتوكول يهدف في المقام الأول إلى التيسير على جمهور المتعاملين مع الصندوق حيث سيتم الربط بين الصندوق وشبكة التحصيل الإلكتروني والتي تضم 3400 فرع بنك ومكتب بريد في جميع أنحاء الجمهورية.

واورد انه سيتمكن المتعاملون مع الصندوق من دفع الاشتراكات التأمينية من خلالها أو من خلال القنوات الأخرى للبنوك مثل الإنترنت أو نقاط البيع وغيرها.

وأوضحت عبد الوهاب أنه في إطار اتجاه الحكومة المصرية إلى تطوير السياسات المالية والنقدية من خلال إتباع وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني فقد حرصت وزارة التضامن الإجتماعي على تطوير نظم الدفع والتحصيل بالوزارة بما يتوافق والنظم التكنولوجية الحديثة وتجسد ذلك من خلال إطلاق مشروع الدفع الإلكتروني للمعاشات والذي كان من أهم ثماره التيسير على جموع مستحقي المعاشات البالغ عددهم أكثر من 6.5 مليون مستفيد.

وذكر ان الالية الجديدة تستهدف تحقيق الفوائد الاقتصادية للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي وإتاحة البيانات المالية اللحظية لمتخذي القرار بالدقة والسرعة المطلوبة.

التعليقات