محليات

08:07 مساءً EET

“الإسكان”:طرح قطع أراضي للإسكان المتميز بالمدن الجديدة الشهر الجارى

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم طرح قطع أراضي للإسكان المتميز، بالمدن الجديدة، الشهر الجاري. 


وقال الوزير، في مقابلة تليفزيونية لبرنامج “القاهرة 360″، بقناة “القاهرة والناس”: “أن مساحات الأراضي التي سيتم طرحها تبدأ من 500 م2″.

 

كان الوزير، قد أعلن في اكتوبر الماضي، أنه سيتم قريبا طرح 11 ألفا و 119 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية، منها 4882 قطعة للإسكان المتميز، و6237 قطعة للإسكان العائلى، فى 18 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، تأتي على رأسها مدينة القاهرة الجديدة بعدد 433 قطعة أرض اسكان متميز مخصصة للعمارات.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أن الوزارة تدرس المفاضلة في طرح 433 قطعة أرض اسكان متميز عمارات، بمدينة القاهرة الجديدة، بين المزايدة على أعلى مقدم، أو السداد كاش، وذلك تجنبا لأزمة القرعة السابقة، والتى شهدت فوز عدد من الأشقاء ومشاركة عدد كبير من السماسرة.

 

وأوضح المصدر، أن أسعار أراضي القاهرة الجديدة سترتفع فى الطرح الجديد، متجاوزة الإعلان السابق الذى تراوحت فيه الأسعار بين 3850 جنيه و4050 جنيه، والذي باع من خلاله السماسرة قطع الأراضي محققين أرباحا طائلة، تراوحت بين مليون و1.5 مليون جنيه للقطعة الواحدة.

 

التعليقات