سياحة وسفر

08:35 مساءً EET

مصر تقرر المشاركة فى معرض TTW السياحى ببولندا الأسبوع المقبل

قررت هيئة تنشيط السياحة برئاسة سامى محمود، المشاركة فى المعرض السياحى TTW المقام فى العاصمة البولندية وارسو، خلال الفترة 26-28 نوفمبر الجارى.

 

حيث تعد فرصة ذهبية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندى إلى المدن السياحية خاصة شرم الشيخ، عقب تعليق عدد من الدول الأوروبية رحلاتها، وإجلاء رعاياها من الفنادق المصرية.

 

رجحت مصادر أن يترأس هشام زعزوع وزير السياحة الوفد السياحى، حيث يعد السوق البولندى من الأسواق المصدرة للسياحة المصرية، واحتل المركز السابع فى قائمة الدول العشرة المصدرة للسياحة لمصر عام 2014، فقد بلغ عدد السياح البولنديين الذين زاروا مصر 302 ألف و815 سائحا العام الماضى.

 

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة إن المشاركة الرسمية بالمعرض تعد فرصة جيدة لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرًا إلى أنه سيعقد عدداً من اللقاءات مع منظمى الرحلات البولنديين لبحث زيادة أعداد السياح البولنديين خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الحكومة البولندية لم تصدر أى تحذير للسفر إلى مصر أو تقلل الطاقة الناقلة .

 

أشار سامى محمود  إلى أنه كلف مدير المكتب السياحى المشرف على السوق البولندى، بتحديد مطالب منظمى الرحلات البولنديين لزيادة الحركة السياحية، والمشاكل التى تواجههم لمعالجتها ودراسة المطالب من حيث إمكانية التنفيذ، قبل المشاركة فى المعرض، حتى تكون اللقاءات المزمع عقدها مثمرة .

 

أضاف سامى  أن الهيئة ستقيم ليلة مصرية لاستضافة جميع منظمى الرحلات ووسائل الإعلام بحضور السفير يوسف زاده سفير مصر فى وارسو، وبطلة بولندا والعالم فى رياضة التزحلق على الماء كارولينا وينكوسكا، المتعاقد معها للترويج للمقصد السياحى المصرى فى بولندا. لقاءات مع وسائل الإعلام لإيضاح الحقائق والتأكيد أن مصر آمنة

وأشار محمود  إلى عقد لقاءات مع وسائل الإعلام البولندية، لإيضاح كافة الحقائق المتعلقة بالطائرة الروسية المنكوبة بسيناء، وأن لجنة التحقيقات المكلفة بفحص الصندوقين الأسودين لم تنتهِ من أعمالها، وأن كل ما تردده وسائل الإعلام الغربية محض افتراءات، لافتًا إلى دعوة عدد من وسائل الإعلام ومنظمى الرحلات البولنديين لزيارة المدن السياحية للوقوف على أرض الواقع والتأكد من أن المدن السياحية آمنة تماماً.

التعليقات