الحراك السياسي

11:52 صباحًا EET

فريد الديب: إخلاء سبيل صلاح دياب خلال ساعات

قال فريد الديب محامي رجل الأعمال صلاح دياب إن إلقاء القبض على موكله بهذه الطريقة الهدف منه التشهير به وضربه أمام الرأي العام .

وأضاف الديب في تصريحات صحفية أن موكله سوف يُخلي سبيله خلال ساعات عقب عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من سفريته الأخيرة، لأنه لن يوافق على هذه المهزلة التي تحدث لرجال الأعمال التى تحتاج مصر لاستشماراتهم على حد قوله .

وتابع قائلاً إن الهدف من هذه القضية هو ضرب الإعلاميين والصحف وبالأخص جريدة “المصري اليوم”، ليوجه حديثه للصحفيين مطالبهم بأن يتفهموا أن المقصود من قضية صلاح دياب هم الصحفيين نفسهم وفق رأيه، ليشير إلى أنه دافع عن عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين سابقا قبل تعديل قانون النشر وأنه كان يرفض أن يٌسجن أي صاحب رأي زمن الرئيس المخلوع حسني مبارك .

وتنظر الآن محكمة جنايات القاهرة نظر  قرار النائب العام بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة “المصري اليوم”، وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، ورجل الأعمال محمود الجمال والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، وذلك في بعض الشركات، وذلك على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على أراضي الدولة بقضية فساد وزارة الزراعة.

التعليقات