عرب وعالم

10:49 صباحًا EET

وزير الإعلام الكويتي: وزارتا الإعلام والشباب تدعمان جهود هيئة مكافحة الفساد

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح دعم الوزارتين بكل إمكانياتهما لجهود الهيئة العامة لمكافحة الفساد والمشاركة في جهود التوعية للمجتمع.

وقال الشيخ سلمان الحمود، اليوم على هامش حفل توقيع مذكرتي تفاهم وتعاون (التوعية والتثقيف) بين كل من وزارتي الإعلام و(الشباب) والهيئة العامة لمكافحة الفساد إن المجتمعات كافة تسعى إلى تحقيق النزاهة والشفافية وهو المطلوب من الجميع الحرص عليه.

وشدد على حرص دولة الكويت بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على إيجاد جهاز على أسس علمية وفنية يكون قادرا على توعية المجتمع وتثقيفه وتحصينه من شبهات الفساد الموجودة كظاهرة عالمية.

ولفت إلى أن الفساد ينتشر عندما لا يكون هناك جهد حقيقي من مؤسسات الدولة كافة لتقديم القدوة الصالحة في هذا الجانب معربا عن خالص الأمنيات للهيئة بالتوفيق لما فيه مصلحة الكويت وتقدمها وازدهارها في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن نمش النمش أن مذكرتي التفاهم تساهمان في تحقيق الأهداف الواردة في قانون إنشاء الهيئة ومنها التنسيق مع وسائل الإعلام لتوعية المجتمع وتبصيرة بمخاطر الفساد وآثاره وسبل الوقاية منه ومكافحته واتخاذ التدابير الكفيلة في التعريف بمخاطره إضافة إلى ما أشارت إليه المادة 21 من القانون في التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة لإعداد برامج توعية عامة تتعلق بنشاط الهيئة.

التعليقات