حوادث

11:17 صباحًا EET

ارتفاع ضحايا انهيار منزلين بالفيوم إلى 4 قتلى و20 مصابًا

ارتفع ضحايا حادث انهيار منزلين بالفيوم إلى 4 قتلى و20 مصابًا، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من إنقاذ 5 مواطنين من تحت الأنقاض. انتقل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم إلى موقع المنزلين المنهارين، وأخطرت نيابة بندر الفيوم التى صرحت بدفن جثث المتوفين وتولت التحقيق.

كان الأهالي بحي المطافى فى منطقة الصوفي بمدينة الفيوم قد استيقظوا صباح اليوم الأحد على حادث انهيار منزلين في المنطقة، وانتقلت قوات الإنقاذ وسيارات الحماية المدنية والإسعاف لمكان الواقعة وتم انتشال الجثث والمصابين ورفع الأنقاض، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وأكد الدكتور سامح محمد السيد مدير مرفق اسعاف الفيوم أن ضحايا الحادث ارتفع عددهم إلى 4 جثث تم انتشالهم من تحت الأنقاض بينهم طفل في السابعة من عمره وشابين بينما ارتفع عدد المصابين إلى 20 مصابًا منهم 13 مصابًا تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفيوم العام، بينما تمكن الأهالي من إنقاذ 7 مصابين وتماثلوا للشفاء.

كان اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم قد تلقي إخطارًا بسقوط منزل بمنطقة الصوفي بمدينة الفيوم في ساعة مبكرة من صباح  الأحد وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإنقاذ وتبين أن الانهيار لمنزلين أحدهما مكون من أربعة طوابق وإنهار بأكمله وجزء من منزل آخر  بجواره وارجعت بعض المصادر أن سبب انهيار المنزلين يرجع إلى قيام لودر بالحفر فى قطعة أرض فضاء بين المنزلين على عمق كبير للبدء في بنائها فسقط المنزلين فوق اللودر وفر سائقه هاربا وأشارت المصادر إلى أن فرق الإنقاذ التابعة لقوات الحماية المدنية تمكنت من إنقاذ 5 أشخاص خرجوا أحياء من تحت الانقاض، كما تم نقل الجثث والمصابين ونقلوا إلى مستشفى الفيوم العام.

تم عمل كردون أمني بالمنطقة المحيطة بالمنزلين ومنع الاقتراب خوفا على أرواح المواطنين حتي يتم الانتهاء من البحث تحت الأنقاض ورفعها ومن جانبه قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بتفقد موقع انهيار المنزلين بمنطقة باب الوداع التابعة لحى الصوفى بمدينة الفيوم، رافقه اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد، وأكد بيان صادر عن المحافظة ان الحادث أسفر عن عدد من المصابين.

 وأصدر المحافظ توجيهاته بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء التام.

وأشار البيان إلى أن المواطنين حسين م وشقيقته نادية  كانا يقومان بالحفر فى قطعة أرض فضاء تقع بين منزلين أحدهما مكون من خمسة طوابق والأخر أربعة طوابق، وأثناء الحفر إنهار المنزلان المجاوران مما أدى إلى مصرع وإصابة عشرة أشخاص على الأقل.

التعليقات