ثقافة

04:35 مساءً EET

بحث سيناريو العرض الجديد لمتحف “محمود خليل”‎

في إطار إستعداد قطاع الفنون التشكيلية لإعادة الحياة لمتحف محمد محمود خليل وحرمه بالدقي أحد الصروح المتحفية الهامة والشامحة على أرض مصر والجاري به حالياً عميلة تطوير وتحديث شاملة .



إجتمع ا.د. حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية باللجنة المُشلكة لوضع رؤية جديدة للعرض المتحفي وذلك يوم الأحد الأول من نوفمبر2015 وتم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الراهن في عملية تطوير المنظومة الأمنية والجمع بين أنظمة سلكية ولاسلكية لتغطية جميع المواقع وقاعات العرض بالمتحف.


كما بحث الاجتماع فلسفة سيناريو العرض المتحفي الجديد وأهمية وإبراز الجانب التاريخي والفني لمحمود خليل وخاصة المدرسة الفرنسية التي كان يعشقها .. وفي هذا السياق تم الاتفاق على تحضير التوثيق المتحفي السابق لمقتنيات المتحف والماكيتات لمراعاة عرض الأعمال بالصورة المُثلى التي تتناسب مع العمارة الهندسية للمتحف.


تجدر الإشارة أنه قد صدر قرار د. حمدي أبو المعاطي رقم (211) بتاريخ 22 أكتوبر الماضي بتشكيل اللجنة برئاسة ا.د. أحمد نوار، وعضوية كل من : ا.د. عادل السيوي، ا.د. إيهاب عزت، ا. أحمد راضي، ا. أحمد عبدالفتاح، ا. أحمد سامي، ا. عمرو عبداللطيف، ا. مجدي عثمان، ا. ياسر محمد عاطف.

التعليقات