مصر الكبرى

08:46 صباحًا EET

في أقل من 72 ساعة.. انهيار عقار سابع بالإسكندرية

لا زالت الإسكندرية تواجه أزمة انهيار العقارات القديمة الذي أصاب عقارات المدينة القديمة والمتهالكة بمختلف الأحياء، فبعد عقار الرمل الذي انهار دون إصابات، استيقظ الأهالي منذ يومين على فاجعة انهيار عقار أبو قير الذي خلف 3 ضحايا.

وشهدت الإسكندرية بعده حدوث انهيارات جزئية في عقارين بمنطقة اللبان والإبراهيمية، في حين أنقذت العناية الإلهية سكان أحد عقارات كليوباترا القديمة الذي تم إخلاؤه قبل انهياره بويمين فقط، لنعتقد أن انهيار عقار بمنطقة اللبان بالأمس والذي خلف قتيلين هو الأخير من نوعه، لتتوالى الانهيارات صباح اليوم الاثنين، حيث انهار في ساعة مبكرة منصباح اليوم، سقف عقار بمنطقة غيط العنب غرب المدينة، بعد ساعات من انهيار عقار بمنطقة اللبان.

تبلغ لقسم شرطة كرموز بسقوط جزء من العقار شارع الرند بمنطقة غيط العنب، غرب الإسكندرية، وعلى الفور انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم .

بالفحص، تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 45 متر تقريباً (بناء قديم) مكون من طابقين، الطابق الأرضي مشغول بالسكان، وسقوط سقف الطابق الثاني على سقف الطابق الأرضي (دون حدوث إصابات).

تم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب  وتنبه على قاطنى العقار بالإخلاء، إلا أنهم رفضوا الإخلاء وقرروا الإقامة على مسئوليتهم، علمابأن الحادث لم يؤثر ذلك على العقارات المجاورة.  

تم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة، وتحرر المحضر إدارى قسم كرموز، وجارِ العرض على النيابة.

التعليقات