سياحة وسفر

07:35 صباحًا EET

طيران الإمارات تمنع تحليق طائراتها فوق سيناء لحين إعلان أسباب السقوط

إنضمت شركة طيران الإمارات إلى شركات الطيران الأوربية  التى قررت وقف رحلاتها الجوية من الطيران فوق منطقة سيناء لحين الإعلان عن الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة الروسية صباح يوم السبت الماضى  ، والتى  كانت وراء مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية الذين بلغ عددهم 224 راكباً روسياً .

وقد قررت ” طيران الإمارات ” هذا القرار من أجل الحفاظ على أرواح ركابها وتحسباً لأن يكون سبب سقوط الطائرة الروسية ناتج عن عمل إرهابى قامت به المنظمات المتطرفة والتى تتخذ من منطقة شمال سيناء موقعاً للقيام بعملياتها الإرهابية .

وكانت بعض الجماعات الموالية فى مصر لجماعة «داعش»،قد أعلنت فى بيان لها  إنها أسقطت الطائرة، ولكن وزير النقل الروسى رفض هذه الادعاءات.

يذكر أن اثنتان من شركات الطيران الأوروبية الكبرى، هما «لوفتهانزا» و«إير فرانس»، كانا قد أعلنوا أمس الأول  أنهما ستتوقفان فوراً عن التحليق فوق سيناء لأسباب أمنية، حتى يتم تحديد سبب تحطم الطائرة الروسية.

من جانب أخر أكد الطيار قال هانى رمزى، نائب مدير مطار شرم الشيخ، إن جميع الرحلات الجوية منتظمة ومستقرة، وأضاف أن المطار لم يتلق حتى الوقت الراهن أية إلغاءات أو تأجيل للرحلات القادمة من المطارات الروسية، وكانت الطائرة الروسية التى سقطت بمنطقة الحسنة وسط سيناء، صباح أمس الأول ، غابت عن رادار ومراقبة مطار شرم الشيخ الدولى على ارتفاع 30 ألف قدم. بعد خروج الطائرة من المجال الجوى لمطار شرم الشيخ لم يستطع مطار القاهرة متابعتها.

يذكر أن مطار شرم الشيخ  قد إحتل المركز الثانى بعد مطار القاهرة ضمن ترتيب المطارات الأكثر استقبالاً للرحلات الجوية بنحو 5 ملايين راكب منذ بداية العام الجارى.

وكشفت إحصائية صادرة عن وزارة الطيران أن إجمالى الحركة الجوية بلغت 223 ألف رحلة جوية منذ بداية العام حتى منتصف الشهر الجارى.

وقالت وزارة الطيران إنه تم نقل 25.5 مليون راكب خلال تلك الفترة على عدد الرحلات المذكورة.

وأضافت أن عدد الركاب نما 3.5% عن نفس الفترة من العام الماضى وزيادة فى عدد الرحلات بنحو 5% عن نفس الفترة من العام الماضى.

التعليقات