رياضة

08:10 صباحًا EET

في القمة .. الغائبون عن ديربي “رد الاعتبار”

لا يختلف اثنين علي أن لقاء القمة الذي سيجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك غدًا في السابعة مساًء علي ملعب بتروسبورت بنهائي بطولة كأس مصر ، هو ديربي لرد الاعتبار فكلا الفريقين متحفز ولديه التصميم علي تعويض ما فاته .

فالأهلي يدخل اللقاء وعينه علي الكأس لتعويض خسارة الدوري لصالح غريمه التقليدي ، وعدم الخروج خالي الوفاض في هذا الموسم ، وإثبات مقولة جماهيره بأن خوان كارلوس جاريدو هو من أهدي درع الدوري لأبناء ميت عقبة ، وأن هذا الموسم لن يتكرر .

الزمالك في المقابل ، يسعي لكسر سلسلة الانتصارات الأخيرة التي يحققها الأهلي علي حسابه وفتح صفحة جديدة في لقاءات القمة ، ولا شك أن جمهور الأبيض يريد الفوز علي الأهلي وكسر نغمة “العقدة” ، في الوقت ذاته فإنه لن يكون مجرد فوز علي الأهلي في لقاء عادي ، بل فوز ببطولة كأس للمرة الثالثة علي التوالي ، فضلا عن الجمع بين لقبي الدوري والكأس لأول مرة منذ عام 1992 .

النادي الأهلي سيغيب عنه في هذا اللقاء الهام قائده الروحي وقائده في الملعب حسام غالي للإصابة ، كذلك استبعاد الجابوني ماليك إيفونا من الحسابات بعد تأكد عدم لحاقه بالمباراة ، فضلا عن أن جون أنطوي وإن كان جاهزًا من الناحية الطبية ، فربما لن يخاطر فتحي مبروك بالدفع به في مباراة جلها التحامات وشحن زائد من هنا ومن هناك .

علي الجانب الآخر ، سيفتقد الزمالك خدمات نجم خط وسطه الدولي إبراهيم صلاح بسبب الإصابة ، فضلا عن عدم قدرة محمد إبراهيم صانع ألعاب الأبيض علي اللحاق باللقاء المرتقب بعد الإصابة التي تعرض لها بكدمة قوية في الكاحل في لقاء سموحة الأخير بنصف نهائي الكأس .

التعليقات