محليات

12:07 مساءً EET

مغازي من منصبه الجديد : لن أسمح بتستر علي فساد

وصل الدكتور حسام مغازي وزير الري، إلى مقر وزارة الزراعة ليباشر أعمال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إضافة إلى وزارة الري، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء وخلفًا للدكتور صلاح الدين هلال الذي أًُجبر علي الاستقالة  من منصبه أمس إثر اتهامه في قضايا فساد.

 وقال مغازي إنه سيعقد اجتماعًا مشتركًا مع قيادات ومسئولي وزارة الزراعة، بحضور قيادات وزارة الموارد المائية والري (رئيس مصلحة الري ورئيس قطاع مكتبه ورئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ورئيس قطاع مكتب الوزير ووكيل الوزارة للتفتيش الفني والمتابعة) لتنظيم العمل مع قيادات الزراعة.

وأضاف مغازي، في أول تصريح عقب تكليفه بتسيير أعمال وزارة الزراعة، أن التكليفات من قبل رئيس الوزراء هي متابعة وتسيير الأعمال بهيئات وقطاعات وزارة الزراعه حتى لا تتعطل مصالح الدولة والمواطنين والعاملين بالوزارة.

 

ولفت إلى أنه سوف يركز خلال الفترة القادمة مع الزراعة حيث أن العمل بوزارة الري يسير وفق منظومه متكاملة.

 

وأوضح أنه سيولي اهتمامًا خاصًا بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين خاصة مشروع المليون ونصف فدان وتطوير بحيرة المنزلة ومشروعات التكامل بين مصر والسودان، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لتوضيح آلية العمل خلال الفترة القادمة.

 

وحول ملفات الأراضي والفساد قال الوزير “سيتم التنسيق مع الجهات الرقابية المعنية ولن نتستر على أي فساد وأي ملفات ستطلبها الجهات الرقابية ستكون جاهزة”.

 

يذكر أن العلاقات بين وزارتي الزراعة والري قديمة ومستمرة والفترة الأخيرة شهدت مشروعات مشتركة منها مشروع المليون والنصف مليون فدان وتحسين نوعيه المياه ببحيرة المنزلة، بالإضافة إلى مشروع التكامل الزراعي بين مصر والسودان من خلال الشركة المشتركة لزراعة 100 ألف فدان حيث تم الاتفاق بين القيادات بالوزارتين على بدء تنفيذ الاستراتيجية المشتركة شامله جدول زمني لتنفيذ أعمال الري والزراعة بما فيها تأهيل الشركة وبدء أعمال الآبار والخزانات الأرضيه وحفائر لحصاد الأمطار كما تم تحديد نوعية المحاصيل، وذلك لإحياء المساحه بالكامل .