عرب وعالم

07:50 مساءً EET

الشيخ محمد بن زايد: متمسكون بدورنا في التحالف بجانب السعودية

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ماضية في مقدمة التحالف العربي بجانب المملكة العربية السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن.

وقال إن بلاده ثابتة في نهجها الأصيل بمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية، وصونًا للأمن القومي الخليجي والعربي، كما شدد على أن مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا، بل ستزيدنا إصرارًا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة.

وكان الشيخ محمد بن زايد استقبل، مساء اليوم السبت، في أبو ظبي الرئيس هادي، الذي يزور البلاد حاليًا لتقديم العزاء في شهداء الحق والواجب.

وأعرب الرئيس اليمني عن خالص تعازيه وصادق مواساته في شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن أمتهم العربية وأشقائهم اليمنيين من بغي الظلم والعدوان، وذلك ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.

يأتي ذلك فيما شيعت الإمارات، صباح السبت شهداءها، الخمسة والأربعين من القوات المسلحة المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذين استشهدوا في قصف مخزن الأسلحة في مأرب أمس الجمعة، بصاروخ أرض أرض أطلق من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأدى جموع المصلين الصلاة على الشهداء وسط حداد رسمي في الدولة وتنكيس للأعلام لمدة ثلاثة أيام.

وكانت جثامين شهداء الإمارات قد وصلت إلى مطار البطين في العاصمة أبو ظبي على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبالهم على أرض المطار، حيث كان في مقدم المستقبلين عدد من كبار ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وشارك الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في مراسم التشييع وتقديم التعازي، كما قدم ورؤساء دول ومسئولون واجب العزاء إلى قادة الإمارات.

وبهذا يرتفع عدد ضحايا الإمارات في قوات التحالف إلى 52 شهيدًا منذ انطلاق عملية “عاصفة الحزم” في مارس الماضي.

التعليقات