مصر الكبرى

08:57 صباحًا EET

هروب أحد المساجين المنتمين للإخوان بالدقهلية

تمكن أحد أعضاء الإخوان بالدقهلية، اليوم الاثنين، من الهرب من أفراد الشرطة المرافقين له أثناء عرضه على المحكمة العسكرية بالمنصورة ضمن تشكيل إرهابي يضم 11 شخصًا لاستهداف قوات الجيش والشرطة.

وكان اللواء عاصم حمزة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء السعيد عماره، مدير المباحث يفيد بتلقيه إشارة بتمكن اشرف محمد على عطية 42 سنة مقيم مركز ميت غمر من الهرب أثناء عرضه على المحكمة العسكرية بالمنصورة ضمن تشكيل إخواني يضم 11 من أعضاء الإخوان بتهمة تكوين خليه إخوانية لاستهداف رجال الجيش والشرطة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن برئاسة مدير الأمن والقيادات الأمنية إلى مكان الواقعة وتبين من المعاينة المبدئية أنه تمكن من مغافلة حراسة الشرطة المرافقة له والهرب وتم تشديد اللاجراءات الأمنية في محيط المحكمة ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة في الطرقات المجاورة للمحكمة وجار تفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة كيفية هروبه.

قوات الأمن بالدقهلية كانت قد تمكنت بالتنسيق مع الأمن الوطنى من ضبط المتهم ضمن خلية إلإخوان تضم “11″ بمركز ميت غمر وبحوزتهم دراجات بخارية وألعاب نارية وشماريخ وإشارات رابعة والعديد من زجاجات البنزين والسولار ومواد تستخدم في صناعة المفرقعات ووجهت لهم النيابة تهمة تكوين خلية الإخوان تستهدف قوات الشرطة والجيش والمنشآت الحيوية ومحاولتهم إثارة الفوضى والعنف بين المواطنين.

التعليقات