مصر الكبرى

06:36 مساءً EET

سبتمبر القادم..العلاج مجانا باستخدام “بطاقة التموين” فى البحيرة

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، عن بدء تطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أبناء المحافظة، اعتبارًا من سبتمبر المقبل ليغطي 557 ألف مواطن من مستحقي معاش التضامن الاجتماعي، على أن تقدم الخدمات بموجب بطاقة التموين الذكية.

جاء ذلك خلال استقبال سلطان الدكتورة هالة ماسخ مدير قطاع شئون الأقاليم الصحية بوزارة الصحة والمدير التنفيذي لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من مستحقي معاش التضامن الاجتماعي، لاستعراض الخطوات التنفيذية لتطبيق البرنامج في محافظة البحيرة.

وقال الدكتور علاء الدين عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن البرنامج يخدم 139 ألفا و228 أسرة أى ما يقرب من 557 ألف مواطن من أصحاب معاش التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم الخدمة بالمجان ببطاقة الأسرة الذكية، التي تستخدم في صرف السلع التموينية، من خلال 112 وحدة طب أسرة بدائرة المحافظة و5 مستشفيات إحالة وهى مستشفيات (كفر الدوار العام – رشيد – إيتاى البارود – وادى النطرون – دمنهور – مركز أورام دمنهور).

وأكد عثمان أن خدمات الرعاية الصحية التي ستقدم بالمستشفيات تشمل (كشف الأخصائي أو الاستشاري – إجراء العمليات الجراحية – علاج الأمراض المزمنة) كما سيتم تقديم الخدمات الطبية بالوحدات الصحية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا وتشمل خدمات (طبيب الأسرة رعاية أم وطفل ومتابعة الحمل ومكتب الصحة والتطعيمات الدورية وتنظيم الأسرة وعيادات الأسنان – الأدوية – المعمل – التثقيف الصحى والزيارات المنزلية).

التعليقات