محليات

12:35 مساءً EET

شقة واحدة لكل أسرة في شقق «دار مصر» تعرف على الشروط‎

تطرح وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غدا “الخميس”، المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، على أن يبدأ فتح باب الحجز خلال شهر سبتمبر المقبل، في 12 مدينة جديدة، لعدد 25 ألفا و656 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 100إلى 150مترا.

وقال مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، المهندس خالد عباس، إن شروط الحجز هي أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سنه عن 21 سنة، في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق له الحجز في أكثر من مدينة، كما ﻻ يجوز للأسرة، (الزوج والزوجة واﻷولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة.

“يبدأ مقدم الحجز لوحدات المشروع من 25 ألف جنيه، ونموذجان للسداد، الأول على 5 سنوات دون فوائد، والثاني من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارى، حتى 500 ألف جنيه، بفائدة تصل إلى 8 ٪ وذلك حتى 15 سنة “، مؤكدا أن المشروع يتم  تنفيذه كـ “كومباوند ” متكامل الخدمات.

ولفت عباس إلى أنه سيتم طرح كراسة اﻹشتراطات في جميع فروع بنك التعمير واﻹسكان، خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.

وأضاف: “سيتم سداد 2 % قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5 % مصاريف صيانة يتم سدادها على دفعتين، الأولى عند الاستلام والثانية بعدها بسنة كاملة”.

التعليقات