ثقافة

09:14 صباحًا EET

وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية يفتتحان “المتحف” الأول من نوعه في مصر

يفتتح ا.د. عبدالواحد النبوي وزير الثقافة والسيد/ هاني المسيري محافظ الإسكندرية، يرافقهما ا.د. حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، متحف الخط العربي بالإسكندرية، وذلك في تمام السابعة من مساء يوم السبت القادم 22 أغسطس2015، ويحضر الافتتاح لفيف من الفنانين والمثقفين وقيادات تنفيذية وشعبية.

يُعد المتحف أحد المكونات الثقافية الهامة المُضافة لمتحف الفنون الجميلة (حسين صبحي) بمنطقة محرم بك .. وهو أحد الصروح الفنية النوعية كأول متحف معني بتاريخ الخط العربي في مصر.

وقال الدكتور حمدي أبو المعاطي : ” المتحف متخصص في فنون الخط العربي وجمالياتها .. ويضم مجموعة من روائع المخطوطات العربية أبدعها فنانون من الراحلين والمعاصرين، أسرهم عشق الخط العربي وزخارفه التشكيلية المتفردة .. مُعبرة عن جماليات الخط العربي بتكويناته وأشكاله المختلفة .. ومبرهنة على عبقرية لغتنا الجميلة التي ألهمت المبدعين فقدموا لنا ميراثاً إبداعياً وثقافياً نعتز به ..”

وأشار “أبو المعاطي” : ” أنه احتفاءً بهذه المناسبة يُنظم القطاع معرضاً فنياً مصاحباً لمجموعة من الفنانين الحروفيين المصريين المعاصرين الذين تناولوا الحرف العربي كقيمة تشكيلية معاصرة .. لمنح لمحة شاملة عن وضعية فن الخط العربي بمصر باعتباره تعبيراً فنياً وإبداعياً .. فمن خلال تلاقي العرض الكلاسيكي الذي يحتويه هذا الصرح المتحفي الجديد وبين العرض الفني سيتمكن الزائر من التعرف على هذا الفن ومراحل تطوره وأحدث أشكاله المعاصرة.”

التعليقات