عين ع الإعلام

06:34 مساءً EET

“التخطيط”: المحتجون على “الخدمة المدنية” الأعلى دخلا في مصر

أكد الدكتور طارق الحصري مستشار وزير التخطيط، أن احتجاجات العاملين بالضرائب ضد قانون الخدمة المدنية، يشوبها الريبة حيث إنه تم تطبيق القانون في 3 مارس الماضي ولم يعترض أحد عليه.

وأضاف الحصري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “هناك مبالغات صحفية للتظاهرات“.

وتابع: “القانون الجديد احتوى على نظام جديد للتعيينات لمكافحة الفساد والرشوة من خلال التعيينات المميكنة، كما اعتمدته السعودية والإمارات وغيرها، وفوجئنا أن الزملاء العاملين في تحصيل الإيرادات السيادية والذين يحصلون على حوافز 12 شهرا حوافز شهريًا بواقع 1200% مرتب وهو ما يشير إلى أن أصحاب هذه الاحتجاجات هم الذين يتقاضون المرتبات الأكبر”.

وأشار مستشار وزير التخطيط، إلى أن القانون نص على ألا يتم زيادة الحوافز بأي وزارة قبل اللجوء إلى مجلس الوزراء، قائلًا: “كيف يتقاضى موظفو المحليات حوافز بقيمة 300% وموظفو الضرائب حوافز بقيمة 1200%، ولن يتم إجراء تعديلات على قانون الخدمة المدنية ونقول للمعترضين اقرأوا القانون”.

وتابع: “خروج هذه التظاهرات في ظل الظروف السياسية التي تشهدها البلاد حاليًا يشير إلى تدخل قوى سياسية ولا نستبعد وجود من يقومون بتغذية هذه الاحتجاجات من الفئات الأعلى دخلًا في مصر والمعروفون للجميع”.

التعليقات