عرب وعالم

05:35 مساءً EET

“خناقة” بين ضاحى خلفان وإخوانى بسوريا هاجم “قناة السويس الجديدة”

نشبت مشادة كلامية بين كل الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق، وناشط إخوانى بسوريا يدعى أنس الدغيم، رئيس الهيئة التأسيسية لنقابة صيادلة سوريا، عبر حساباتهما على موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد تبنى ضاحى خلفان موقف المساند والداعم للإنجاز الذى تحقق بافتتاح قناة السويس الجديدة.

 

القناة إرادة شعبية

البداية كانت عندما غرد خلفان عبر حسابه الرسمى على “تويتر”، معبرًا عن سعادته ودعمه لافتتاح قناة السويس الجديدة قائلًا “إن القناة إرادة شعبية وقيادة وتآزر الشجعان، ولولا عزيمة شعبها ما غردت مصر بارحل أيها الإخوانى” وهو ما قابله الدغيم المعروف بانتمائه لعناصر جماعة الإخوان بدولة سوريا بانتقاد قناة السويس الجديدة، وتوجيه السباب للرئيس عبد الفتاح السيسى ولخلفان.

قائد شرطة دبى السابق لم يمرر الإهانة لشخصه والاتهامات والتقليل من حجم الانجاز بقناة السويس، فرد عليه قائلًا “ما كنت أول حاسد يا سيدى أبدًا ولا أنت الحقود الثانى بل أنت ثالث ثلة مهزومة نالت بما فعلت من الحقران”، وهاجم ضاحى خلفان الدغيم ردًا على توجيه السباب لرؤساء مصر السابقين جمال عبد الناصر وأنور السادات قائلًا ” من باع مصر سجينكم يا شلة يا من بلغتم قمة الطغيان”.

 

ذق يا دغيم الوجه ألف مهانة

وواصل خلفان هجومه على الناشط الإخوانى قائلًا “ذق يا دغيم الوجه ألف مهانة، وأقرأ غدًا أخبار بالعنوان، أن القناة تعد أروع منجز، ستصاب أنت بعلة الدوخان”.

ووصل الأمر لتبادل الشتائم والسباب بين الطرفين، فى صورة أبيات شعرية، وهو شعر الهِجاء وهو نوع من الشعر نقيض المديح يُكتب عندما يريد الشاعر أن يعبر عن سخطه واشمئزازه من شخص آخر

التعليقات