عين ع الإعلام

08:37 صباحًا EET

ماذا قال سعود الدوسري قبل وفاته ؟

«ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في أخلاقك آية. منقول بتصرف»، كانت هذه آخر تغريدة للإعلامي السعودي سعود الدوسري الذي توفي فجر اليوم (السبت)، عن عمر يناهز 47 عاماً.

وكان الدوسري غاب عن «تويتر» لمدة تقترب من الشهر، إذ كانت آخر تغريدة له في 12 تموز (يوليو) الماضي.

وكتب الدوسري كذلك: «باسم الإسلام حذرونا من التغريب فسبقونا للمنصات. ثم غزانا التغريب ونحن عراة من أخلاق الإسلام».

وعن وفاة وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل في العاشر من تموز الماضي، كتب الدوسري: «مالا يعرفه إخواننا العرب غير الخليجين أن الكبير كبير. وأن صغيرنا عمراً قدره كبير». وأضاف: «ولد أميراً وعاش خادماً لوطنه. والآن عند ربه يتنفس برئة الشعوب ودعاء القلوب».

وأشار الدوسري في إحدى تغريداته عن الراحل الفيصل: «هل تعلم أن سعود الفيصل لم تمتلك وزارته طائرة خاصة وهو أكثر المسؤولين تجوالاً».

وكان آخر ظهور للإعلامي السعودي من خلال تقديم برنامج «ليطمئن قلبي» على شاشة «روتانا خليجية»، في رمضان الماضي. إذ كتب الدوسري: «مع تقديري واحترامي لكل من سأل عن مصير برنامج ليطمئن قلبي، أقول إنني لا أملك حق الرد».

وبدأ الدوسري مشواره الإعلامي في «إذاعة الرياض»، وانتقل بعدها إلى قناة «إم بي سي» في لندن في العام 1994. وحصل الإعلامي السعودي على جائزة أفضل مذيع عربي في العام 1995 من إحدى المجلات. وفي العام 2010 حصل على جائزة «غوردن أووردز» لأفضل مذيع عربي.

وقدم الدوسري مجموعة من البرامج من ضمنها «صباح الخير يا عرب» وبرنامج «حنين»، وبرنامج «ليلكم فن» الذي يبث من القاهرة، وغيرها من البرامج، وعمل كذلك في شبكة «أوربت» وأخيراً في «روتانا خليجية».

التعليقات