مصر الكبرى

05:05 مساءً EET

غدا..جامعة المنصورة والفيوم تفتتحان مشروع “جامعة الطفل”

أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، أن الجامعة ستفتتح غدا الأحد مشروع جامعة الطفل، تحت رعاية الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو أحمد جبر منسق جامعة الطفل.

وقال القناوي، في تصريح له اليوم السبت، إن برنامج جامعة الطفل هو أحد برامج أكاديمية البحث العلمي، ويهدف إلى إعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية وتعزيز احترامهم للذات والثقة وبناء الشخصية ومساعدتهم على تحديد أهدافهم المستقبلية، ويتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي عبر إتاحة الفرصة للأطفال لتدريبهم في المجتمع الجامعي مما يؤهلهم عبر الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي لتكون فرصة للمحاكاة بالبيئة الجامعية.

من جانبه أوضح منسق جامعة الطفل، أنه تم تجهيز وتسليم المادة العملية لتدريب الأطفال من قبل أكاديمية البحث العلمي لممثلي الجامعات، وستكون موحدة على مستوى جميع الجامعات المشاركة في البرنامج وذلك في التخصصات المختلفة التي تخدم برنامج جامعة الطفل .

وأشار إلى أنه تم تقسيم الأطفال المتقدمين لاشتراك على حسب فئاتهم العمرية على أن يفتتح المشروع غدا ويستمر التدريب للمرحلة الأولى للمشروع حتى 13 أغسطس الجاري وذلك للفئتين العمريتين 9-10 سنوات والمجموعة الثانية 12-13 سنة باجمالى عدد 31 طفلا خلال هذه المرحلة ، أما المرحلة الثانية و الثالثة من المشروع سوف تتم خلال الفصل الدراسي الأول والثاني في يوم السبت من كل أسبوع .

وفي سياق متصل تنظم جامعة الفيوم غدا حفل افتتاح برنامج “جامعة الطفل ” ، يحضره الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة والدكتورة رغدة صاوي منسق البرنامج بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

وقالت الصاوي إن البرنامج يهدف إلى إعداد وتنمية مهارات الأطفال من أجل مستقبل أفضل باعتبارهم أدوات التغيير القادرين على مواجهة التحديات المختلفة وتشكيل العالم من جديد من خلال إظهار القدرات الإبداعية والابتكارية المتطورة لاستخدام الطرق العلمية ففي شتى مناحي الحياة من خلال تبسيط العلوم للأطفال .

وأضافت أن الدراسة ستكون يوم السبت من كل أسبوع لمدة عام واحد وتستهدف الأطفال من 6 إلى 18 سنة ويبلغ عدد الدارسين على مستوى الجامعات المصرية 600 طفل وأن عدد الدارسين ببرنامج جامعة الفيوم يصل إلى 162 طفل من المراحل المختلفة.

التعليقات