عين ع الإعلام

12:20 مساءً EET

اسبانيا : زيارة وزير خارجية إيطاليا لمصر تعزز العلاقات بعد الهجوم

علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على زيارة وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلونى غدا الاثنين لمصر بعد الهجوم الإرهابى على القنصلية الإيطالية وقالت

إن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الطرفين وتطوير التعاون القائم بين البلدين، ومن المقرر أن يتم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية المهمة والتضامن من موظفى السفارة والقنصلية الإيطالية فى القاهرة.

وأشارت الصحيفة إلى قول جنتيلونى بإن “الهجوم على القنصلية فى القاهرة يرتكز على محاولة لتخويف إيطاليا، لتتوقف عن العمل إلى جانب الحكومة المصرية فى مكافحة الإرهاب، لكننا لا نسمح لأنفسنا الخضوع لترهيب إرهابى”. وأشار إلى تأكيد سبل التعاون الثنائى مع مصر لمكافحة الإرهاب، خاصة وأن الديناميات الأمنية الداخلية المصرية تتسم بخصوصيتها وترتبط بسياق مكافحة الإرهاب الأصولى، ومصر اليوم بلد مهم من حيث تحدى الأصولية، لذلك قد يكون أيضا للتحذير بعدا دوليا.

ولفت جينتيلونى إلى تورط تنظيم داعش فى عملية الاعتداء على القنصلية الإيطالية، الذى حدث بنفس طريقة اغتيال النائب العام المصرى الأسبوع الماضى، مشددا على أنه سيتم تعزيز التدابير الأمنية للمقار الدبلوماسية الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد المصريين فى أوروبا أدانت بشدة الهجوم الإرهابى بسيارة مفخخة الذى وقع فى محيط مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة.

التعليقات