اقتصاد

03:52 مساءً EET

غرفة الصناعات الهندسية تطالب بترخيص “التوك توك”

طالبت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، بترخيص التوك توك فى مصر وذلك ضمن استراتيجية الغرفة لتقنين وضعه، بهدف ضمه تحت مظلة الاقتصاد الرسمى.

وقال المهندس حمدى عبد العزيز رئيس الغرفة، إن تقنين وضع التوك توك بات ضرورى ومحتم خاصة وأنه يعمل به ملاين من المصرين، وعدم ترخيصة واهتمام الحكومة بتقنينه سيؤدي الى تدهور الاقتصاد بالاضافة إلى أنه له بعد اجتماعى من خلال نشر الجريمة خاصة وأن أغلب سائقيه من الاطفال.

كان عادل بدير رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، قد أعلن أن الشعبة سترفع مذكرة الاسبوع المقبل إلى وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تطالب فيها بتقنين وضع مركبات التوك توك فى مصر.

وأشار بدير، “خلال ورشة عمل “احتياجات الصناعات الهندسية من الهيئة العامة للمواصفات والجودة” اليوم الاثنين،إلى ضرورة عملية تقنين وضع التوك توك، والذى أصبح أمر واقعا فى مصر،لافتا إلى انه يصل عددهم حاليا نحو 1.4 مليون توك توك على مستوى الجمهورية ويصل عدد المستفيدين منه 5 مليون أسرة .

وأضاف بدير، أن المذكرة ستتضمن ضرورة ترخيص التوك توك بكافة المحافظات مع عدم السماح بمروره داخل عواصم المحافظات، بالإضافة إلى وجود خط سير للتوك توك مثلما هو الوضع بالنسبة للميكروباص،لافتا إلى أن التوك توك أصبح له مواصفات فنية محددة معتمدة من وزارة الصناعة وهيئة المواصفات والجودة.

التعليقات