ثقافة

11:20 صباحًا EET

(فن×خير×رمضان) .. أقتني لوحة .. وساهم في شفاء طفل

افتتح ا.د. حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وا.د. عبدالعزيز الجندي الأستاذ بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة وعدد من اﻷطباء ممثلي

إدارة مستشفى أبو الريش للأطفال معرض “فن ×خير×رمضان” وذلك مساء الخميس الماضي بقاعة كرمة بن هانئ بمتحف أحمد شوقي بالجيزة.

يُعد المعرض مبادرة فنية إنسانية جميلة حيث يُخصص عائد بيع لوحات المعرض بنسب تبدأ من 50 % وحتى 100% لصالح علاج أطفال وحدة الدم بمستشفى أبو الريش.

وصرح د. أبو المعاطي: “أن المعرض يأتي في إطار توجه وزارة الثقافة لدعم طاقة الشباب من خلال ممارسة الفن وتوجيهه للمساهمة في أعمال إنسانية، وأن قطاع الفنون التشكيلية سيدعم مثل هذه الافكار البناءة التي تؤكد أهمية الفن والدور المهم الذي يلعبه في المجتمع.”

من جانبه أعلن د. الجندي عن وجود العديد من المشاريع الهادفة التي ستتم بالتنسيق مع القطاع كمؤسسة رسمية ومجموعة فنانة اللقطة وفرسان كلية الفنون الجميلة بالزمالك .. وأن سيكون باستقبال المتبرعين أحد ممثلي إدارة مستشفى أبو الريش للقيام باﻹجراءات القانونية لبيع اﻷعمال.

يضم المعرض 133 عملاً فنياً شارك بها 54 فنان وجاءت الأعمال متميزة ومتنوعة في تقنياتها وأساليب تناولها .. والمعرض مفتوح يومياً من 9ص : 2ظ ، ومن 9م : 11م عدا الجمعة والسبت .. بقاعة كرمه بن هانئ على نيل الجيزة .. ويستمر حتى 15 يوليو.

التعليقات