تحقيقات

08:55 صباحًا EET

3 رسائل من الرئيس السيسى للأحزاب بإفطار “الأسرة المصرية”

كشف عدد من رؤساء الأحزاب عن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى للأحزاب المصرية خلال حفل إفطار “الأسرة المصرية”، وعلى رأسها ضرورة اختيار

المرشحين المقرر الدفع بهم فى الانتخابات البرلمانية، وأن الانتخابات عقب افتتاح قناة السويس، كما أكد على ضرورة توحد المصريين فى المرحلة الراهنة.

وأكد المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحركة الوطنية، مطالبة الرئيس للأحزاب بانتقاء مرشحيهم الذين سيدفعون بهم للانتخابات القادمة، لافتًا إلى أنه قال لهم: “عشان خاطرى انتقوا أفضل العناصر لديكم لتقديمها للمجلس القادم”.

التوحد خلال البرلمان القادم من أجل مصر

وأضاف قدرى ، أن الإفطار حضره عدد من الأحزاب على رأسها المؤتمر والتجمع ومصر بلدى والحركة الوطنية وحزب التجمع، وعدد من مشايخ سيناء، وعدد من الشخصيات الوطنية والحزبية، لافتًا إلى أن الإفطار ضم جميع أطياف المجتمع المصرى، مشيرًا إلى أن الرئيس شدد خلال اللقاء على ضرورة التوحد خلال البرلمان القادم من أجل مصر وأن يغلبوا مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية.

وأشار قدرى إلى أن حديث السيسى عن أن مصر فى طريقها للبناء وتسع جميع أبنائها بشرط ألا يتصور أحدهم انه سيحكم المصريين بالإجبار ودون إرادتهم علاوة على أنه ليس مسموحًا أن يقوم أحد بمحاولات تفجير مصر من الداخل. ع

صام خليل: “السيسى أعلنها أهلا بمن يحب مصر.. ومن يبدد أمنها لا مكان له”

بدوره، أشاد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكافة القوى الوطنية لإفطار رمضانى تحت عنوان “إفطار الأسرة المصرية”، قائلًا إن الدعوة شملت سياسيين وإعلاميين وممثلين للقبائل العربية، مؤكدًا أن اللقاء تناول 3 محاور رئيسية، أبرزها الاصطفاف الوطنى لمواجهة المؤامرات سواء داخلية أو خارجية، ولا عودة لما قبل 25 يناير، وضرورة الاختيار الصائب لمرشحيهم فى الانتخابات البرلمانية.

وكشف الدكتور عصام خليل، فى بيان عن الحزب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن إجراءات انتخابات مجلس النواب ستكون عقب افتتاح قناة السويس فى 6 أغسطس المقبل، وقال” خليل” إن الرئيس السيسى دعا خلال إفطار “الأسرة المصرية” الذى أقيم الأربعاء 24 يونيو، الجميع للاصطفاف فى مواجهة كل المؤامرات. وشدد قائلا: “مصر لمن يحبها، من يريد العيش فى سلام أهلا به، ومن يهدف تكدير سلمها وتبديد أمنها لا مكان له فيها”.

وأضاف خليل: “الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أهمية نبذ الخلاف ودعاوى الفُرقة والانقسام، لا سيما فى المرحلة الراهنة، التى تتطلب التكاتف والاصطفاف الوطنى وأن يكون جميع المواطنين المصريين على قلب رجل واحد، موضحا أنه لا عودة للوراء ولا لأوضاع ما قبل الخامس والعشرين من يناير 2011”.

كما شدد الرئيس خلال كلمته فى حفل إفطار “الأسرة المصرية”، على أن مصر تستطيع بوحدة أبنائها أن تتجاوز الصعاب وتتخطى العقبات، منوهًا إلى أن إرادة الله سبحانه وتعالى أرادت حماية مصر من الانجراف إلى مصير مجهول تكرر من حولنا.

وتابع البيان “الرئيس قال إن للمصريين عزيمة لا تفتر وإرادة لا تلين، وأن أى محاولات إرهابية لترويع المصريين الآمنين لن تنال من عزيمتهم بل ستزيد من إصرارهم على العمل والبناء”، مشيرًا إلى ما تم تحقيقه من إنجازات كبرى على مدى العام الماضى، وفى مقدمتها قرب الانتهاء من إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة فى غضون عام واحد فقط، فضلًا عن تحسن خدمة الكهرباء وإنتاج كميات من الطاقة الكهربائية حققت فائضًا أيضًا خلال عام واحد، منوهًا على أن هذه الإنجازات تدلل جميعها على إرادة المصريين وعزمهم على الإنجاز واستكمال مسيرة التنمية الشاملة.

مصر بلدى: الرئيس أكد خلال إفطار “الأسرة المصرية” على إجراء الانتخابات قبل نهاية العام

من جانبه، أوضح اللواء قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على رسائل مهمة خلال كلمة الرئيس بحفل إفطار الأسرة المصرية مع بعض عواقل ومشايخ سيناء ومطروح والنوبة والقيادات العمالية والفلاحين وممثلين عن المرأة والشباب، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية والأدباء والمفكرين والمثقفين والصحفيين.

وتابع قدرى، أن رسائل الرئيس على رأسها، التأكيد على ضرورة اختيار المرشحين بعناية قبل الدفع بهم للبرلمان القادم، علاوة على تأكيده ضرورة تكاتف المصريين وأن يكونوا على قلب رجل واحد، إلى جانب إشارة الرئيس إلى أن الانتخابات البرلمانية ستكون قبل نهاية العام كما وعد الأحزاب خلال لقائه السابق بهم.

التعليقات