ثقافة

03:38 مساءً EET

“حمدي أبوالمعاطي” في زيارة تفقدية لـ “متحف الجزيرة”

قام ا.د. حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بزيارة تفقدية لمشروع تطوير متحف الجزيرة شملت كذلك المواقع المُلحقة بالموقع (مخازن الجزيرة ومركز سينما الجزيرة) ورافقه خلال الجولة عدد من قيادات القطاع ومهندسي الشركة المنفذة واستشاري المشروع.


جاءت الجولة في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها “رئيس القطاع” لكافة المواقع التابعة والتي بدأها بقصر عائشة فهمي بالزمالك (مجمع الفنون)، وتهدف إلى الوقوف على الوضع الميداني على الطبيعة ومتابعة أعمال التطوير بالنسبة للمواقع المغلقة، وما تم إنجازه من أعمال.


وصرح الدكتور “حمدي أبوالمعاطي”: “أن الزيارة تأتي ضمن مساعي قطاع الفنون التشكيلية للحفاظ على البنية التحتية من مواقع ثقافية والتي هي جزء من ميراث الشعب المصري، والتي يخضع عدد منها للتطوير والتحديث بما يحافظ على مكونات هذه المواقع التي تُعد عنصر أساسيًا من عناصر تشكيل الحياة الثقافية في مصر لما لها من مكانة مميزة في ذاكرة الفن .. وذاكرة الأمة .. ولما تمثله من قيمة تراثية وقومية لا تقدر بثمن”.



وأشار “أبوالمعاطي”: “إلى أنه استمع خلال الزيارة لشرح مفصل من المهندس الاستشاري ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع، وتعرف على المستهدف من أعمال إنشائية وتطويرية، والغرض منها وما تُمثله من إضافة هامة لسيناريو العرض والموقع بشكل عام، كما أنه وقف خلال زيارته لمخازن الجزيرة ومركز سينما الجزيرة على عدد من المعوقات والمشكلات التي تواجه العاملين بهما وعمل على حلها فورًا، كما رصد مجموعة من الملاحظات على الأداء ووجه بعدم تكرارها ومحاسبة المقصرين، وأكد أنه لن يسمح بمثل هذا المستوى من الأداء وحث الجميع على العمل بإخلاص”.



وأكد “رئيس القطاع” : “أنه يعمل الآن بدعم معالي وزير الثقافة علي توفير الموارد المطلوبة لاستكمال المشاريع القائمة في الخطة الاستثمارية القادمة .. ومطالبة الشركة المتفذة بضرورة تعويض الوقت الذي أُهدر، بأن يتم الإنتهاء من الموقع في غضون 12 شهرًا بدلاً من 18 شهرًا كما كان مُتفق عليه وقد وعدت الشركة بتنفيذ هذا المطلب .. في حال توافر الاعتمادات المالية في أقرب وقت.”



جاءت الزيارة مثمرة ووضعت صورة متكاملة للوضع الذي عليه هذا الصرح الهام، المُغلق منذ عام 1988.

 

التعليقات