حوادث

12:36 مساءً EET

متهم بخلية الظواهرى : أُعلن مبايعتى أنا وعادل حبارة لزعيم تنظيم داعش

صاح المتهم عمار على رمضان، أحد متهمى القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية الظواهري” من داخل قفص المتهمين الزجاجي بمعهد أمناء الشرطة بطرة،

أثناء سماع مرافعات الدفاع، مُحدثًا حالة من الضجيج داخل القفص بالمحكمة، بعدما طرق على القفص بشدة، مُطالباً بإدخال الطعام له ولرفاقه.

من جهته أمر المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تنظر الدعوى بطرد المتهم المذكور من القاعة، ليرد المتهم مُتفوهًا بعبارات غير مفهومة، ليطالبه رئيس المحكمة بالتصرف بلياقة محذرًا إياه من التجاوز، ليعلق المتهم قائلًا: “دولة الإسلام قادمة وسنرفع راية الإسلام على كل محاكم الدولة وكل أرجائها”.

 فى سياق متصل أمر رئيس المحكمة بتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم بتهمة إهانة المحكمة، ليطالب ممثل النيابة بتطبيق مواد الاتهام على المتهم وفقًا لنصوص القانون.

وعاود المتهم للصياح قائلًا: أُعلن مبايعتى أنا وعادل حبارة لأبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش، مُعقبًا: قريبًا سنراه حاكمًا للبلاد.

 وانفعل المستشار محمد شيرين فهمى رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تنظر وقائع الدعوى، بسبب التأخر فى إخراج المتهم المذكور من قاعة المحكمة، على الرغم من قرار رئيس المحكمة بطرده على أثر إخلاله بنظام الجلسة، بعدما أمر بتحريك الدعوى الجنائية ضده بتهمة اهانة المحكمة، ليوجه القاضى حديثه لحرس المحكمة قائلًا: “أنا مش قولت أن المتهم دة يطلع برة؟”.

التعليقات