سياحة وسفر

09:43 صباحًا EET

“سياحة دمياط” تبحث إنشاء شركة للتنمية السياحية

عقدت هيئة تنشيط السياحة بدمياط، اجتماعًا حضره اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، وأحمد خليل، مدير عام الشؤون المالية والإدارية ومدير إدارة

السياحة بالديوان العام، وتناول اللقاء مناقشة اللائحة الداخلية لعمل الهيئة.

وأكد أحمد خليل، في كلمته، على أنه يمكن العمل بقواعد التشغيل لتكون بديلًا عن العمل باللائحة الداخلية باعتمادها من محافظ دمياط، وبناء عليه وافق المجلس على تشكيل لجنة لإعداد أهم ضوابط وقواعد تشغيل وتنشيط الهيئة برئاسة اللواء فايز شلتوت.

كما ناقش الاجتماع مخاطبة وزارة السياحة لتعظيم الموارد والدعم من الوزارة والاقتراح المقدم من محافظ دمياط لإنشاء شركة مساهمة للتنمية السياحية بمحافظة دمياط بهدف تحريك المياه الراكدة وتنشيط وتعظيم دور السياحة بأنواعها ترفيهية وعلاجية وثقافية وأثرية وفندقية.

وتناول الاجتماع التوصية المقدمة بإعادة تشكيل مجلس أمناء رأس البر وعرض مقترح من الأعضاء بالأسماء التي يمكن الاختيار من بينهم لتشكيل مجلس أمناء رأس البر من المهتمين بقطاع الفنادق وقطاع المحلات العامة والتجارية والمنشآت السياحية ومن رجال الأعمال والصحافة والإعلام والمحبين لمدينة رأس البر ليكون لهم تمثيل مشرف بالعضوية.

وفي مناقشة حول استغلال حديقة الخالدين، اقترح أعضاء المجلس تخصيص حديقة الخالدين لتكون ضمن أنشطة هيئة تنشيط السياحة لتعظيم دورها وزيادة الانتفاع بها وموقعها السياحي بمدخل مدينة رأس البر.

وناقش المجلس تطوير شاطئ النخيل وعمل المخابز ومد مدة الإنتاج من 8 مساء حتى الساعة 12 في منتصف الليل والرقابة على الأسواق وتكثيف الدوريات الأمنية، وكذلك جهود محافظ دمياط في إلغاء القرار 546 لسنة 80 ودخول الغاز الطبيعي لمدينة رأس البر.

وأختتم أعضاء الجلسة باقتراح إنشاء شركة مساهمة لملكية فندق اللسان على أن تقوم الشركة باختيار أفضل عروض التشغيل والرقابة على التجهيز والفرش مع تقدير قيمة الأرض من ناحية وقيمة المبنى من ناحية أخرى.

التعليقات