مصر الكبرى

12:41 مساءً EET

أهالى “الشيخ مبارك” بكفر الشيخ يستعدون لوقفة احتجاجية اعتراضا على إقالة رئيس مصيف بلطيم

اجتمع العديد من أهالى قرية “الشيخ مبارك” التابعة لمركز البرلس بكفر الشيخ، مساء أمس، فى “مضيفة القرية”، بحضور خيرى الخطيب، عضو مجلس

الشعب السابق، واتفقوا على التقدم بطلب رسمى لتنظيم وقفة احتجاجية، اعتراضا على قرار محافظ كفر الشيخ بإقالة المحاسب فادى شميس، الذى عاد لمنصبه رئيسا للمصيف بحكم محكمة، وأقاله المحافظ بعد 15 يوما بحجة قصور فى المصيف.

واعتبر أهالى “الشيخ مبارك” مسقط رأس “شمس” أن هناك ظلما وقع علىابن بلدهم، مؤكدين أنه أنجز العديد من الإنجازات فترة توليه غدارة المصيف سواء قبل الإقالة الأولى أو الثانية.

من جانبه قال الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ فى تدوينه له على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك “الأخوه الأعزاء أهلي في كفر الشيخ، رسالة إلى أهل بلطيم ومصيف بلطيم خاصة، أنا على استعداد كامل لإعادة الأخ فادي إلى منصبه فورًا، بشرط أن تسمحوا لى وأنا في منصبي كمحافظ أن أجمع مائة مليون جنيه تبرعات بدون مستندات لبناء أكبر مسجد، ومستشفى، ومدرسة على أن يتم الصرف طبقا لأهوائي”.

وأضاف المحافظ في رسالته “مع احترامي الكامل لأمانة وجهد الأستاذ فادي إذا أردتم التأصيل لدولة قواعد ونظام وقانون فاعلموا أنى على صواب، واعلموا أنى اتق الله فيكم، وفى المال العام، لأننى من سيحاسب وحده عنهم يوم لا ينفع مال ولا بنون، وفقنا الله وإياكم إلى ما فيه خير البلاد والعباد”.

يذكر أن محافظ كفر الشيخ قد أصدر قرارًا حمل رقم 6199 مساء أمس بإلغاء ندب فادي شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم والعودة لعمله كبير أخصائيين بدرجة ديوان عام المحافظة، وهو ما قوبل بهجوم عنيف من اهالى البرلس ومحبى “شميس” عبر مواقع التواصل الإجتماعى، مؤكدين أن شميس جمع تبرعات لبناء مسجد كبير بمدينة المصيف.

التعليقات